روسيا تبيع أسلحتها الى 80 دولة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29876/

تقوم روسيا حاليا بتوريد أسلحتها الى 80 دولة في العالم، وتتعاون في هذا المجال بصورة خاصة مع فنزويلا والجزائر وسوريا. أفاد بذلك فاليري فارلاموف رئيس الادارة في شركة " روس أبورون أكسبورت" الروسية.

تقوم روسيا حاليا بتوريد أسلحتها الى 80 دولة في العالم، وتتعاون في هذا المجال بصورة خاصة مع فنزويلا والجزائر وسوريا.  أفاد بذلك فاليري فارلاموف رئيس الادارة في شركة " روس أبورون أكسبورت" الروسية.
وقال فاليري فارلاموف: " ثمة مبالغ تختلف واتفاقيات تختلف ابتداءا من الطلقات وانتهاءً بالطائرات. ولا نتجاهل حتى صفقات صغيرة في تعاوننا مع 80 دولة تقريبا.
و أكد فاليري فارلاموف تقليص حجم تجارة الاسلحة مع الهند والصين، وقال انه يتم تعويض ذلك على حساب تطوير التعاون العسكري والتقني مع دول مثل فنزويلا والجزائر وسورية.
وأضاف فارلاموف قائلا: " ظهرت لدينا أسواق جديدة. وكانت حصة 60%  تعود منذ 3-4 سنوات الى الهند والصين ، وجاء الآن لاعبون جدد مثل فنزويلا والجزائر وسورية وغيرها".
وبحسب قول فاليري فارلاموف فان حجم تجارة روسيا مع الهند والصين يشكل حاليا نسبة 16-18% من اجمالي حجم تجارة الاسلحة، وقد ينخفض هذا المؤشر فيما بعد. وأبرز فارلاموف ان روسيا الاتحادية تنتقل في تجارتها مع هذه الدول الى التصميم المشترك ووضع التكنولوجيات الجديدة في مجال صنع الاسلحة. وتحولت الصين والهند منذ زمن من مشتري للاسلحة الى بائع لها.  وقال مسؤول "روس ابورون أكسبورت" ان الشركة تستفيد من هذا الامر في التصاميم والاستثمارات المشتركة. وأشار مسؤول الشركة الى التصميم المشترك للصاروخ المجنح " براموس" وصنع طائرة النقل المتوسطة المدى المشتركة. ومشاركة الهند في تصميم مقاتلة الجيل الخامس.
وقال فاليري فارلاموف: " تتسع سوق الاسلحة على حساب دول أخرى. ونرى مهمتنا في التوغل الى اسواق دول اخرى حيث نتنافس مع الولايلت المتحدة. وتحدث هنا منافسة شديدة ويحضر في السوق عدد كبيرمن البائعين. ويقوم نظام حساباتنا على منح قروض مضمونة. كما اننا نشتري، كلما يتطلب الامر، من الآليات والاجهزة اذا اقتضت الضرورة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)