روسيا تدعو الى مواصلة المفاوضات السداسية حول كوريا الشمالية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29874/

تأمل روسيا ألا تصبح تحركات كوريا الشمالية الاخيرة ذريعة لاطلاق جولة جديدة من سباق التسلح في المنطقة. اعلن ذلك اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اثناء مؤتمر صحفي عقده في 28 مايو/أيار. وحذر الدبلوماسي الروسي البلدان المجاورة من التصعيد الحاد لسباق التسلح.

تأمل روسيا ألا تصبح تحركات كوريا الشمالية الاخيرة ذريعة لاطلاق جولة جديدة من سباق التسلح في المنطقة. اعلن ذلك اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اثناء مؤتمر صحفي عقده في 28 مايو/أيار. وحذر الدبلوماسي الروسي البلدان المجاورة من التصعيد الحاد لسباق التسلح.
 وقال نستيرينكو ان روسيا لن تعارض اتخاذ مجلس الامن الدولي قرارا جديدا ازاء  بيونغ يانغ نظرا لاجرائها التجربة النووية الجديدة. وقال الدبلوماسي الروسي  انه من سابق لاوانه التحدث عن صيغة القرار الذي سيتخذه مجلس الامن الدولي بخصوص العقوبات المحتملة على كوريا الشمالية ونطاقها، منوها بانه سيجري التنسيق بصدد ذلك القرار اثناء المشاورات بين اعضاء المجلس.
وأكد ان روسيا تتمسك بموقفها القاضي بان الوسيلة الوحيدة لضمان الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية تتمثل في مواصلة المفاوضات السداسية الخاصة بكوريا الشمالية وتقف ضد فرض العزلة الدولية عليها.

نيستيرينكو: الاتحاد الاوروبي ابدى استعداده للعمل على معاهدة الامن الاوروبي التي طرحتها روسيا
وقال نيستيرينكو في معرض حديثه عن معاهدة الامن الاوروبي التي بادرت بها روسيا ان موسكو والاتحاد الاوروبي سيناقشان مسائل اعداد الوثيقة خلال لقاء وزراء خارجية بلدان منظمة الامن والتعاون في اوروبا، الذي سيعقد في جزيرة كورفو يومي 27-28 يونيو/حزيران.
وافاد الدبلوماسي الروسي بان "الاتحاد الاوروبي اكد استعداده للعمل على اقتراحنا لاول مرة في خاباروفسك، حيث عقدت قمة روسيا ـ الاتحاد الاوروبي. 
وقيم نيستيرينكو نتائج القمة في خاباروفسك بانها ايجابية ومثمرة اما لهجة المباحثات فتدل على ان مؤسسات الاتحاد الاوروبي اصبحت تدرك جوهر الشراكة الحقيقية التي تستدعي اهتماما اكبر بمصالح الشركاء في الحوار. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)