ألمانيا تؤجل قرارها النهائي حول مصير شركة "أوبل" المتعثرة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29865/

كشفت مصادر في الحكومة الالمانية عن تأجيل اتخاذ قرار نهائي بشأن صفقة بيع شركة "اوبل" الالمانية المتعثرة لإنقاذها من الافلاس .وكان المتوقع ان يتخذ هذا القرار في وقت متأخر من يوم 27 مايو/أيار .

كشفت مصادر في الحكومة الالمانية عن تأجيل اتخاذ قرار نهائي بشأن صفقة بيع شركة "اوبل" الالمانية المتعثرة لإنقاذها من الافلاس .وكان المتوقع ان يتخذ هذا القرار في وقت متأخر من يوم 27 مايو/أيار . وسيضع إعلان الحكومة الالمانية وشركة "جنرال موتورز" الامريكية مالكة "اوبل" عن قرارهما حول مصير "أوبل"، حدا للمنافسة القوية على شراء الشركة الألمانية بين 3 شركات وهي "فيات" الايطالية وشركة "رايبلوود هولدينغ" الأمريكية والتحالف الروسي الكندي المتمثل في شركة "ماغنا" الكندية النمساوية لصناعة مكونات السيارات ومجموعة "غاز" ومصرف سبيربنك الروسيين.

 ولا يستبعد الخبراء احتمال فوز  التحالف الكندي الروسي في المناقصة، باعتبار أنه يسعى للحفاظ على العمال لدى "اوبل" ولضخ استثمارات مباشرة في الشركة الالمانية بقيمة 700 مليون يورو، وكذلك المنفعة المتبادلة التي سيجنيها الطرفان في ظروف  ارتفاع حصة مبيعات "جنرال موتورز" في السوق الروسية العام الماضي.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم