نتانياهو يتعهد بـ"احترام" الاتفاقات مع الفلسطينيين ومواصلة تنفيذ مشروع "السلام الاقتصادي"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29844/

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو باحترام الاتفاقات الموقعة بين الحكومات السابقة والفلسطينيين. ومن جهته أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك أن الحكومة الاسرائيلية تعد حوالي 100 مشروع اقتصادي لتقوية الاقتصاد الفلسطيني ورفع مستوى المعيشة في الضفة الغربية.

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو باحترام الاتفاقات الموقعة بين الحكومات السابقة والفلسطينيين.
وقال نتانياهو في الكنيست يوم 27 مايو/أيار "بالطريقة نفسها نتوقع من الاخرين ان يحترموا ايضا التزاماتهم (...) نريد انهاء النزاع ونريد المعاملة بالمثل".
وفي الوقت نفسه ذكر مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي أن نتانياهو قرر إلغاء جولته لدول أوروبية تشمل بريطانيا وفرنسا. وجاء في بيان للمكتب أن «القرار ليس نابعا من تخوفات بتوجيه انتقادات لسياسته المتعلقة بالعملية السياسية مع الفلسطينيين ومواصلة الأنشطة الاستيطانية».
اسرائيل تعد حوالي 100 مشروع اقتصادي للفلسطينيين
أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك أن الحكومة الاسرائيلية تعد حوالي 100 مشروع اقتصادي لتقوية الاقتصاد الفلسطيني ورفع مستوى المعيشة في الضفة الغربية.
وجاءت تصريحات باراك خلال الجلسة الأولى للجنة الحكومية الاسرائيلية المختصة بتحسين مستوى الحياة في الضفة الغربية برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو نفسه.
وذكر باراك من بين المشاريع إنشاء مناطق صناعية في جنين وبيت لحم والخليل،ومنطقة لانتاج ومعالجة المنتجات الزراعية في أريحا، وإقامة منشآت تصفية مياه جديدة وبناء مدينة فلسطينية جديدة في منطقة رام الله.
وقال نتانياهو بعد انتهاء جلسة اللجنة : "ان سياستي السلمية ستأتي بثمارها في وقت أسرع من سياسة قيادة الحكومة السابقة الذين  يجلسون الآن في صفوف المعارضة".
باراك: يجب تحديد جدول زمني لمفاوضات واشنطن مع إيران
قال وزير الدفاع الإسرائيلي أيهود باراك خلال اجتماعه مع وفد أمريكي في القدس إن تل ابيب غير معنية بالضغط على واشنطن في كيفية تعاملها مع الملف النووي الإيراني.
وأكد باراك ان إسرائيل معنية بتسوية سلمية في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه لا علاقة بين تحقيق تقدم في المفاوضات مع الفلسطينيين والملف الإيراني.
وشدد باراك في تصريحات صحفية على وجوب تقييد الحوار الامريكي الايراني بجدول زمني مع ضرورة اعداد خطط ناجعة لفرض عقوبات على طهران في حال فشل الحوار.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية