الولايات المتحدة تحذر كوريا الشمالية من العواقب الوخيمة لتصرفاتها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29842/

حذرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون من أن كوريا الشمالية ستواجه ما وصفته بالعواقب الوخيمة لاجراءاتها التصعيدية. كما جددت كلينتون التزام بلادها بالدفاع عن كوريا الجنوبية واليابان بعد التجارب النووية والصاروخية التي أجرتها بيونغ يانغ.

حذرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون من أن كوريا الشمالية ستواجه ما وصفته بالعواقب الوخيمة لأجراءاتها التصعيدية.
كما جددت كلينتون التزام بلادها بالدفاع عن كوريا الجنوبية واليابان بعد التجارب النووية والصاروخية التي أجرتها بيونغ يانغ.
وقالت كلينتون في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها المصري أحمد أبو الغيط يوم 27 مايو/أيار: "لقد اختارت كوريا الشمالية  طريقها، و انتهكت قرار المجلس الأمن الدولي رقم 1718، وتجاهلت مطالب المجتمع الدولي ورفضت التزاماتها تجاه السداسي وما زالت سائرة في استفزازاتها لجيرانها.. ويسعدنا أن المجتمع الدولي كله بما فيه الصين وروسيا، أدان بالاجماع تصرفات كوريا الشمالية".
هذا ورفعت سيئول وواشنطن درجة التأهب العسكري بعد التهديدات الكورية الشمالية، فيما اكدت مصادر دبلوماسية ان الدول الكبرى اتفقت على تشديد العقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية.
وأضافت المصادر أن الاتفاق تمخض عن محادثات أجرتها الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن بالإضافة إلى اليابان وكوريا الجنوبية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك