روغوزين: الناتو يبدأ "اعادة ترتيب" العلاقات مع روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29836/

يرى دميتري روغوزين المندوب الروسي الدائم لدى الناتو بوادر تغير ايجابي في موقف الحلف من علاقاته مع روسيا الاتحادية. وقال روعوزين للصحفيين في ختام جلسة لمجلس روسيا - الناتو على مستوى السفراء التي عقدت بروكسل يوم 27 مايو/أيار "، قال ان التاتو ابتعد عن روح المواجهة وبدأ في تنفيذ القرارات المشتركة الخاصة بـ"اعادة ترتيب" علاقتنا".

يرى دميتري روغوزين المندوب الروسي الدائم لدى الناتو بوادر تغير ايجابي في موقف الحلف من علاقاته مع روسيا الاتحادية. وقال روعوزين للصحفيين في ختام جلسة لمجلس روسيا - الناتو على مستوى السفراء التي عقدت بروكسل يوم 27 مايو/أيار "، قال ان التاتو ابتعد عن روح المواجهة وبدأ في تنفيذ القرارات المشتركة الخاصة بـ"اعادة ترتيب" علاقتنا". واكد روغوزين انه مرتاح لعمل جلسة اليوم.
وحسب قوله فان لقاء لمجلس روسيا – الناتو على مستوى وزراء الخارجية قد يعقد في سبتمبر/ أيلول المقبل في اطار الجمعية العامة لهيئة الامم المتحدة بنيويورك .
وافاد روغوزين بان بعض الاعضاء في مجلس روسيا – الناتو اقترحوا مناقشة المنهج الاستراتيجي الجديد للامن الوطني الروسي. وعلى حد تعبير روغوزين فان الجانب الروسي لا يعارض تنظيم مثل هذه المناقشة، لكن روسيا تود أن تستمع في ذات الوقت الى الايضاحات  بشأن "توجه" مشروع المنهج الاستراتيجي للناتو والذي بدأ العمل عليه خلال قمة الحلف الأطلسي في ستراسبورغ  وكيل يوم 3-4 ابريل/نيسان.

ولم يسبعد روغوزين امكانية اتخاذ موقف علني لمجلس روسيا-الناتو حول التجارب النووية لكوريا الشمالية، مشيرا الى ان المجلس لا يعتبر مؤسسة محورية في هذه المسألة، مشددا على ان " نيويورك تعتبر الساحة الاساسية في هذه القضية". واضاف روغوزين الى انه " اذا ما اتخذت مواقف موحدة هناك في نيويورك، بمجلس الامن،فان من المحتمل ان يخلق ذلك ظروفا لموقف موحد لمجلس روسيا-الناتو".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)