الرئيس الباكستاني السابق لا يرى تهديدا ملموسا لأمن بلاده من جانب طالبان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29825/

لا تشكل حركة "طالبان" تهديدا ملموسا لأمن باكستان واستقراره. اعلن ذلك الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف الذي يقوم بزيارة خاصة الى موسكو في 27 مايو/أيار . واكد انه لا ينوي حاليا العودة الى ممارسة النشاط السياسي.

لا تشكل حركة "طالبان" تهديدا ملموسا لأمن باكستان واستقراره. اعلن ذلك  الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف الذي يقوم بزيارة خاصة الى موسكو في 27 مايو/أيار .

وقال ان "طالبان" وعنصارها لا يشكلون إلا نسبة ضئيلة من عدد سكان البلد البالغ عددهم 170 مليون نسمة. وبذا ليس بمقدورهم ان يغيروا الوضع في باكستان بشكل جذري وزرع "افكارهم غير السليمة" بين سكانها. واشار الى ان الاحزاب الدينية المتطرفة لم تحصل في الانتخبات البرلمانية الاخيرة سوى على 3% من اصوات الناخبين.
ويرى مشرف ان الجيش الباكستاني تصدى بنجاح لتحرشات طالبان، مشيرا الى ان السلطات الباكستانية تتخذ كل خطواتها في هذا المجال من تلقاء نفسها، وليس بايعاز من جهة ما.
برويز مشرف لا ينوي العودة الى ممارسة النشاط السياسي.
وقال مشرف انه لا ينوي العودة بعد الى ممارسة النشاط السياسي. واكد انه مواطن باكستاني عادي حاليا، وليس شخصية سياسية او عسكرية. واضاف انه حاليا يقوم بالقاء محاضرات في مختلف بلدان العالم. مع ذلك لم يستبعد الرئيس الباكستاني السابق ان تتغير خططه مع مرور الوقت.   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك