مجموعة من السفن البحرية الروسية تزور ميناء المنامة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29812/

تزور مجموعة من السفن الحربية التابعة لاسطول المحيط الهادئ الروسي تتألف من سفينة مكافحة الغواصات " الاميرال بانتيلييف" والسفينة المساعدة " إيجوره" ميناء المنامة البحريني في يوم 27 مايو/آيار . وأفاد بذلك لوكالة "ايتار – تاس" الروسية ناطق باسم القوات البحرية الروسية.

تزور مجموعة من السفن الحربية التابعة لاسطول المحيط الهادئ الروسي  تتألف من سفينة مكافحة الغواصات " الاميرال بانتيلييف" والسفينة المساعدة " إيجوره" ميناء المنامة البحريني في يوم 27 مايو/آيار  . وأفاد بذلك لوكالة "ايتار – تاس" الروسية ناطق باسم القوات البحرية الروسية.
وتشير قيادة القوات البحرية الروسية الى ان زيارة العمل التي تقوم بها مجموعة السفن الروسية ستسهم في توطيد التفاهم والثقة بين بحارة الدولتين.
ويتضمن برنامج الزيارة التي  ستستمر حتى 30 مايو/آيار اجراء لقاءات بين قيادة مجموعة السفن الروسية من جهة وقيادة القوات البحرية البحرينية  وإدارة الميناء ومحافظ دائرة العاصمة من جهة أخرى، وكذلك زيارة السفيرالمفوض فوق العادة لروسيا الاتحادية الىسفينة مكافحة الغواصات " الاميرال بانتيلييف". وستقوم قيادة المجموعة وقائدا السفن  أيضا بزيارة مقر القوات البحرية البحرينية  في قاعدة جفير. وستتاح للبحارة الروس الفرصة للاطلاع على آثار البحرين وزيارة المتحف الوطني.
والجدير بالذكر ان ناقلة الوقود "ايركوت" والقاطرة  البحرية "ام بي -37" من مجموعة السفن الحربية الروسية زارتا يوم 25 مايو/آيار الجاري ميناء صلالة العماني وستغادرانه يوم 27 مايو / ايار الجاري . وكانت ناقلتا الوقود "إيجوره" و" ايركوت" قد زارتا ميناء جيبوتي الأفريقي في زيارة عمل.
وذكر ناطق باسم اسطول المحيط الهادئ الروسي ان السفن الروسية ستعود بعد اختتام الزيارات الى خليج عدن حيث ستستمر في مرافقة قوافل السفن الدولية.
ويقول الناطق ان السفن الحربية الروسية قامت خلال شهر واحد بمرافقة  6 قوافل دولية تضم ما يزيد عن 40 سفينة. ويذكر ان مجموعة السفن الحربية الروسية التابعة لاسطول المحيط الهادئ الروسي وصلت يوم 27 أبريل/مايو من مدينة فلاديفوستوك  إلى خليج عدن للمشاركة في  عملية مكافحة القراصنة التي يجريها المجتمع الدولي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)