السينما السورية تخطو نحو النجاح

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29807/

يشهد فن السينما في سورية هذه الأيام نجاحاً كبيراً ، حيث بدأت سوق الأفلام السينمائية تلقى رواجاً كبيراً، بعد أن سبقتها في ذلك الأعمال الدرامية التلفازية.

يشهد فن السينما في سوريا هذه الأيام نجاحاً كبيراً ، حيث بدأت سوق الأفلام السينمائية تلقى رواجاً كبيراً، بعد أن سبقتها في ذلك الأعمال الدرامية التلفازية.

ولا تزال آلة عرض الأفلام السينمائية تعمل منذ أكثر من 60 عاما أيام كانت السينما الفرجة الوحيدة ذات الحضور القوي في ثقافة السوريين.

وقد بدأت محاولات جديدة لبناء صالات سينمائية حديثة  تطمح لصنع جمهور سينمائي يعيد للسينما صباها وألقها الذي طواه الزمن كما يقول القائمون على احدى دور العرض.

ومن بين اسباب تراجع حضور السينما في هذا البلد، هو هبوط نوعية العروض المقدمة ، إلى جانب وجود شركات الإنتاج ذات الميزانيات السخية  ووجود مساحات واسعة لتسويق الأعمال المنتجة عربيا خلقتها الفضائيات المتكاثرة.

وتنتج سوق الدراما السورية ذائعة الصيت سنويا عشرات الأعمال التلفزيونية المنوعة، ذات المواضيع التاريخية والإجتماعية والسير الذاتية لشخصيات مرموقة.

وإذا كانت الدراما السورية قد انتعشت بقوة لتوفر شروط صنعها والترويج لها. فالسينما المتخلفة عنها تنتظر بيئة إبداعية تطورها وتنقذها من عزلتها.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)