أوباما يزور السعودية ضمن جولته الخارجية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29805/

افاد روبرت غيبس الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيزور المملكة العربية السعودية ضمن جولته الخارجية في بداية يونيو/حزيران. ويأتي الاعلان عن زيارة أوباما خلال زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس والوفد المصري الرفيع المستوى الى واشنطن لبحث سبل حلحلة التسوية الشرق أوسطية .

افاد روبرت غيبس الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيزور المملكة العربية السعودية ضمن جولته الخارجية في بداية يونيو/حزيران.
وأضاف غيبس أن الرئيس الأمريكي يعتزم خلال اللقاء مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز بحث عدد من القضايا الهامة منها التسوية السلمية في الشرق الأوسط والبرنامج النووي الإيراني ومكافحة الإرهاب.
وبعد زيارته الى السعودية سيتوجه أوباما مباشرة الى القاهرة حيث سيلقي خطابه الموجه للعالم الإسلامي يوم 4 يونيو/حزيران.
ورفض غيبس فكرة ان زيارة أوباما الى السعودية اضيفت الى الجولة التي تستغرق 3ايام وتشمل مصر والمانيا وفرنسا، بهدف اقناع الدول العربية باطلاق خطوات  مصالحة نحو اسرائيل.
وقال "يعتقد الرئيس  انها فرصة جيدة لمناقشة مسائل مهمة مثل السلام في الشرق الاوسط ولكنها ليست نتاج شيء محدد."

هذا وستكون التسوية في الشرق الأوسط في مركز الاهتمام  خلال لقاء وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيظ ومدير المخابرات الوزير عمر سليمان مع وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون.
كما سيلتقي الرئيس الامريكي باراك أوباما يوم الخميس 28 مايو/أيار نظيره الفلسطيني محمود عباس للمرة الاولى في واشنطن، لبحث سبل استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك