اسرائيل مستعدة لاتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لإزالة الخطر الإيراني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29795/

قال غابي أشكينازي رئيس اركان الجيش الاسرائيلي أن تل أبيب مستعدة لاتخاذ كافة الاجراءات الممكنة من أجل الحيلولة دون امتلاك ايران لاسلحة نووية. من جانبه أكد وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك ان اسرائيل لا تستبعد اي خيار فيما يتعلق بالملف النووي الايراني.

قال غابي أشكينازي رئيس اركان الجيش الاسرائيلي أن تل أبيب مستعدة لاتخاذ كافة الاجراءات الممكنة من أجل الحيلولة دون امتلاك ايران لاسلحة نووية.
وقال أشكينازي في تقريره الدوري  أمام لجنة الشؤون الأمنية والخارجية في الكنيست الاسرائيلي يوم 26 مايو/ايار: "ان مهمتي هي الاستعداد لكل الخيارات  المتوفرة لمعالجة الشأن الإيراني".
وأضاف رئيس الأركان الاسرائيلي أن إيران تواصل برامجها النووي، مشيرا الى ان وجود السلاح النووي لدى إيران سيلحق ضررا بالاستقرار في منطقة الشرق الأوسط كلها.
وأضاف أشكينازي قائلا، " في هذه المرحلة يجري حوار بين الولايات المتحدة الأميركية وبين إيران، ولا نعرف حاليا ما إذا سيثمر عن شئ، إن خيار الحوار إلى جانب فرض عقوبات دولية على إيران، هو الخيار المفضل بالنسبة لإسرائيل".
باراك:اسرائيل لا تستبعد اي خيار فيما يتعلق بالملف النووي الايراني  
من جانبه  أكد وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك ان اسرائيل لا تستبعد اي خيار فيما يتعلق بالملف النووي الايراني.
وذكر أنه ينوي ان يوضح للقيادة الأمريكية بانه لا توجد علاقة بين  ازالة المراكز  الاستيطانية العشوائية في الضفة الغربية والملف الايراني باعتبارها قضية تتعلق بسيادة القانون.
كما قال باراك الذي سيتوجه الأسبوع القادم الى واشنطن، انه يجب تقييد الحوار الامريكي الايراني بجدول زمني مع ضرورة اعداد خطط ناجعة لفرض عقوبات على طهران في حال فشل الحوار.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية