روسيا لن تفرض عقوبات احادية الجانب على كوريا الشمالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29782/

لا تنوي روسيا فرض عقوبات احادية الجانب ضد كوريا الشمالية وتصر على استئناف مفاوضاتها مع السداسي الدولي . اعلن ذلك نائب وزير الخارجية الروسي الكسي بورودافكين في موسكو يوم 26 مايو/ايار.

لا تنوي روسيا فرض عقوبات احادية الجانب ضد كوريا الشمالية وتصر على استئناف مفاوضاتها مع السداسي الدولي . اعلن ذلك نائب وزير الخارجية الروسي الكسي بورودافكين في موسكو يوم 26 مايو/ايار. وترى موسكو ان بيونغ يانغ يجب ان تعود الى طاولة المفاوضات مع السداسي الدولي الخاص بكوريا الشمالية، الا ان قيادة هذا البلد لم تبد رغبة في ذلك وللأسف.  مع ذلك تأمل روسيا ان يغير الجانب الكوري الشمالي موقفه و تستمر اتصالاتها معه .  وبصدد ادعاءات الصحف القائلة ان الجانب الكوري لم يعلم روسيا بنيته اجراء تجربته النووية صرح الدبلوماسي الروسي ان وزارة الخارجية الكورية الشمالية استدعت  احد الدبلوماسيين الروس واحاطته علما بذلك، الى جانب الدبلوماسيين الصينيين والامريكان.
وقال بورودافكين ان مجلس الامن الدولي يعكف حاليا على صياغة مشروع قرار جديد خاص بكوريا الشمالية، وان روسيا لكونها الرئيس الحالي للمجلس تبذل كل ما بوسعها من اجل الاسراع في وضع مشروع الوثقية.    

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك