شركة "روس أتوم " الروسية تقوم باستثمارات في الخارج

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29776/

اعلن رئيس شركة "روس أتوم " الروسية سيرغي كيريينكو اثناء افتتاحه الكونغرس الدولي "الطاقة الذرية وتطورها من خلال التعاون"، أعلن انه تم اصلاح قطاع الذرة الروسي.

اعلن رئيس شركة "روس أتوم " الروسية سيرغي كيريينكو اثناء افتتاحه الكونغرس الدولي "الطاقة الذرية وتطورها من خلال التعاون"، أعلن انه تم اصلاح قطاع الذرة الروسي. وقال كيريينكو ان القطاع مستعد  للتعاون الصريح والشفاف مع الشركاء الاجانب. ولدى تطرقه الى التعاون مع البلدان الاجنبية افاد كيريينكو ان شركته لن تكتفي ببناء وحدات الطاقة الذرية في الخارج، بل وستوظف  استثمارات في بنائها، مما سيجعلها احد مالكيها. وعلى هذا الاساس بالذات تجري الشركة مفاوضات حول بناء 4 وحدات للطاقة في تركيا، وسيطبق هذا الموقف في بلدان اخرى ايضا.
وتناقش شركة "روس أتوم" مشاريع بناء مؤسسات لانتاج الوقود النووي  في اوكرانيا واوروبا. كما تنوي انشاء مصانع لتخصيب اليورانيوم في اسيا واوروبا وامريكا. وتنظر الشركة ايضا في احتمال التعاون مع الشركات الاجنبية في تنفيذ المشاريع داخل روسيا في مجالات بناء المكائن واستخراج اليورانيوم. وقال كيريينكو ان حجم احتياطيات اليورانيوم القابلة للاستخراج حاليا يبلغ حوالي 575 الف طن، اما الاحتياطيات الكامنة فيبلغ  875 الف طن. واكد ان الكمية العامة لليورانيوم مع احتساب كميته المخزونة في المستودعات تكفي لشحن المحطات الكهرذرية خلال 60 عاما. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم