اللجنة الحكومية تقر تشكيل الطاقم الجديد للمحطة الفضائية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29767/

عقدت اللجنة الحكومية الروسية في مطار "بايكونور" في كازاخستان يوم 26 مايو/أيار جلسةً خاصة لإقرار تشكيل الطاقم العشرين للمحطة الفضائية الدولية. ويضم الطاقم الجديد رواد الفضاء، الروسي رومان رومانينكو، والكندي روبرت تيرسك، والبلجيكي فرانك دي فين.

عقدت اللجنة الحكومية الروسية في مطار "بايكونور" في كازاخستان يوم 26 مايو/أيار جلسةً خاصة لإقرار تشكيل الطاقم العشرين للمحطة الفضائية الدولية.
ويضم الطاقم الجديد رواد الفضاء، الروسي رومان رومانينكو، والكندي روبرت تيرسك، والبلجيكي فرانك دي فين والذين سينطلقون الى الفضاء بالمركبة "سويوز تي إم إيه – 15" يوم 27 مايو/أيار الجاري . وسيتعامل هذا الطاقم الجديد مع الطاقم التاسع عشر المكون من 3 رواد فضاء لإجراء أكثر من 40 تجربة في مجالات علمية مختلفة.
وذكر مراسل قناة "روسيا اليوم" من بايكونور أن المشاركين في مؤتمر صحفي عقد بعد اختتمام جلسة اللجنة، شددوا على أن هذه الرحلة ستكون تاريخية لأنه بعد انضمام الرواد الثلاثة الى الطاقم الحالي، سوف يتواجد على متن المحطة بشكل مستمر 6 رواد فضاء بدلا من 5 كما كان في السابق. واضاف المراسل أن هذا التغيير سيسهم في زيادة عدد البحوثالعلمية على متن المحطة وخارجها، بالإضافة الى زيادة عدد الرواد من الدول المختلفة المشاركة في برنامج المحطة الفضائية الدولية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم