أزمة غاز جديدة تلوح في الأفق بين أوكرانيا وروسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29766/

اوضح سيرغي كوبريانوف المتحدث الرسمي بأسم شركة "غازبروم" ان الشركة الروسية ستطالب شركة "نفطو غاز" الاوكرانية بالدفع مقدما وبصورة كاملة مقابل توريدات الغاز الروسي الى اوكرانيا في حالة مخالفة مواعيد التسديد او مقدار المدفوعات.

اوضح سيرغي كوبريانوف المتحدث الرسمي بأسم شركة "غازبروم"  ان الشركة الروسية ستطالب شركة "نفطو غاز" الاوكرانية بالدفع مقدما وبصورة كاملة مقابل توريدات الغاز الروسي الى اوكرانيا في حالة مخالفة مواعيد التسديد او مقدار المدفوعات.

وقال كوبريانوف: "لقد تمت خلال المباحثات الاخيرة بين رئيس شركة "غازبروم" ألكسي ميللر ورئيس شركة "نفطو غاز" أوليغ دوبينا مناقشة مسألة التسديد الكامل وفي الوقت المحدد لقيمة ارساليات  الغاز الروسي  الى أوكرانيا. وبحسب الاتفاق المبرم بين الجانبين في مطلع هذا العام، فانه في حال مخالفة المواعيد أو مقدار المدفوعات، ستطالب "غازبروم" الشركة الأوكرانية بدفع المبلغ مقدما وبصورة كاملة".
ومن جانبه وصف ألكسي ميللر رئيس شركة "غازبروم"  وضع اوكرانيا المتعلق بسداد ثمن الغاز الروسي في الشهر الجاري بأنه صعب للغاية
ويتعين على الشركة الاوكرانية دفع مستحقاتها عن الغاز الروسي في بداية كل شهر. في حين شككت رئيسة الوزراء الاوكرانية يوليا تيموشينكو في قدرة بلادها على سداد ثمن ما تشتريه من الغاز الروسي، مما قد ينذر بازمة غاز جديدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم