رفع حالة التأهب في إسرائيل تخوفا من انتشار فيروس A/H1N1

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29750/

أعلنت منظمة الصحة العالمية يوم الإثنين 25 مايو/أيار أنها سجلت نحو 500 إصابة جديدة بانفلونزا الخنازير A/H1N1. ووصل عدد حالات الإصابة في العالم إلى 12 ألفا و515 حالة موزعة على 46 دولة من بينها إسرائيل التي أعلنت مؤخرا عن إكتشاف إصابة 8 أشخاص بالمرض خلال تواجدهم خارج البلاد.

أعلنت منظمة الصحة العالمية يوم الإثنين 25 مايو/أيار أنها سجلت نحو 500 إصابة جديدة بانفلونزا الخنازير A/H1N1. ووصل عدد حالات الإصابة في العالم إلى 12 ألفا و515 حالة موزعة على 46 دولة من بينها إسرائيل التي أعلنت مؤخرا عن إكتشاف إصابة 8 أشخاص بالمرض خلال تواجدهم خارج البلاد .ومع هذا أوصت وزارة الصحة الإسرائيلية بضرورة تأجيل الرحلات غير الضرورية إلى المكسيك. كما أُعلنت الوزارة عن رفع حالة التأهب من المستوى 3 إلى 4.
وعلى الصعيد الصحي الطبي تعتبر اسرائيل من الدول المتقدمة وهذا ما يجعل المواطن لا يبالي بالمرض نفسه، الا ان تصريحات بعض السياسيين بشأن المرض باتت تثير جدلا و اخرها كان اعلان نائب وزير الصحة ياكوف ليتسمان الذي دعا فيه إلى تسمية الوباء "انفلونزا المكسيك" كي لا يأتي على لفظ كلمة "خنزير" باعتبار انه شيئ محرم ولا يجوز التعامل معه، الامر الذي القى بظلاله على العلاقات المكسيكية الاسرائيلية.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)