نصر الله : ما نشرته مجلة "دير شبيغل"هو اتهام اسرائيلي لحزب الله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29746/

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يوم الإثنين 25 مايو/أيار إن ما ورد في التقرير الذي نشرته مجلة "دير شبيغل" الالمانية وجاء فيه ان مجموعة من مقاتلي الحزب متورطة في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري مجرد "محاولة للايقاع بين السنة والشيعة".

يناقش المجلس الأعلى للدفاع في لبنان في وقت لاحق يوم الثلاثاء 26 مايو/أيار المناورات التي تنوي إسرائيل إجراءها في نهاية الشهر الجاري، بالإضافة إلى موضوع شبكات التجسس وبمشاركة قادة الأجهزة العسكرية والأمنية.

من جهته قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يوم الإثنين 25 مايو/أيار إن المقاومة جاهزة لمواجهة أي اعتداء محتمل اثناء المناورات العسكرية الإسرائيلية المقرر اجراؤها في نهاية الشهر الجاري بالقرب من حدود لبنان.

أعلن  نصر الله ذلك في خطاب له في الذكرى التاسعة لتحرير الجنوب اللبناني من الاحتلال الاسرائيلي في 25 مايو/ايار 2000.

كما اعتبر نصرالله ما ورد في التقرير الذي نشرته مجلة "دير شبيغل" الالمانية وجاء فيه ان مجموعة من مقاتلي الحزب متورطة في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري مجرد "محاولة للايقاع بين السنة والشيعة" . وتابع نصر الله  قوله انهم "يريدون ان يوقعوا الفتنة في البلاد"، و ان محاولة "ايقاع حرب بين السنة والشيعة في لبنان" بدأت منذ اغتيال الحريري في 2005.وقال نصر الله ان التقرير "اتهام اسرائيلي لحزب الله باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وسنتعاطى معه على انه اتهام اسرائيلي".
واضاف "في اسرائيل وجهوا الاتهام واصدروا الحكم: اذا لم يعاقب المجتمع الدولي حزب الله (على اغتيال الحريري) فاسرائيل سوف تقتص من حزب الله وامينه العام".
وعن توقيت صدور التقرير، قال ان الاسرائيليين والامريكيين يتساءلون "كيف نخرب الانتخابات (النيابية في لبنان) ونؤثر عليها؟ "دير شبيغل" جاهزة للعمل".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية