عضو عربي في الكنيست الإسرائيلي: حكومة نتانياهو استيطانية توسعية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29744/

قال أحمد الطيبي العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي إن تصريحات ليبرمان حول رفض الإنسحاب من أراضي 67 هو الطرح الحقيقي لحكومة نتانياهو اليمينية التي ترفض فكرة الدولتين، ليس فقط ذلك، وإنما هي حكومة استيطانية توسعية. وتصريحات ليبرمان تصب في الخط الاساسي والبرنامج السياسي لهذه الحكومة.

قال أحمد الطيبي العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي إن تصريحات ليبرمان حول رفض الإنسحاب من أراضي 67 هو الطرح الحقيقي لحكومة نتانياهو اليمينية التي ترفض فكرة الدولتين، وليس فقط ذلك، وإنما هي حكومة استيطانية توسعية. وتصريحات ليبرمان تصب في الخط الأساسي والبرنامج السياسي لهذه الحكومة.

واضاف العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي الذي ادلى بحديث لقناة "روسيا اليوم" من القدس أن تصريحات ليبرمان تصب في الخط الأساسي والبرنامج الأساسي لهذه الحكومة ولا شئ غريب هنا، أما الغريب فهو أن هناك من يعتقد بأن ليبرمان يستطيع أن يغير من الأساس المواقف الأساسية لحكومة نتانياهو.
وفي معرض إجابته على السؤال المتعلق بتصريحات نتانياهو اليوم خلال جلسة الحكومة، الذي ألمح لأعضاء الليكود بضرورة التجاوب مع المطلب الامريكي لأزالة بعض التجمعات الاستيطانية، حتى لا يتم المس بمحاولات وقف ما يسميه الخطر الايراني، قال العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي :" يريدو أن يسوقوا للعالم أن إزالة بعض البؤر الاستيطانية هي التزام يقدم أمام المجتمع الدولي وهذا مرفوض تماماً. يجب أن يكون هناك قراراً أولاً بتجميد كامل الإستيطان طبقاً للإتفاقات الموقعة بين الجانبين. هذه الحكومة لن تذهب بهذا الاتجاه لأنها لم تزيل فكرة انهاء الاحتلال، وانما تعمل على اعادة تنظيمه ومنع إقامة دولة فلسطينية مستقلة في حدود الرابع من حزيران، طبقاً للموقف الدولي الجامح الذي يطالب بتطبيق فكرة الدولتين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية