أحمدي نجاد يعبر عن استعداده للقاء اوباما

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29731/

اعرب الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد عن استعداده للقاء نظيره الامريكي باراك اوباما. وفي مسار آخر رفض نجاد بحث برنامج ايران النووي خارج اطار الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

اعرب الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد عن استعداده للقاء نظيره الامريكي باراك اوباما. وقال في اثناء مؤتمر صحفي عقده للصحفيين الاجانب في طهران يوم 25 مايو/أيار :"سبق لي ان اقترحت اثناء زيارتي الى نيويورك، حيث شاركت في دورة الجمعية العامة للامم المتحدة، اقترحت اجراء مناقشات مباشرة مع الرئيس الامريكي السابق. وارى ان من شأن اتصال شخصي من هذا القبيل ان يعود بالنفع ويعمل على تعزيز الامن في العالم. وانني مستعد لطرح اقتراحي من جديد حول عقد لقاء مع الرئيس الامريكي الحالي من اجل مناقشة القضايا الدولية".
هذا وقد تلقى اتحاد كرة القدم الايراني دعوة من الاتحاد الامريكي، لاجراء مباراة ودية بين منتخبي البلدين اللذين لا يقيمان العلاقات الدبلوماسية منذ حوالي 30 سنة. وقال رئيس اتحاد كرة القدم الايراني ان بلده ينظر في هذه المسألة وسيعلن عن قراره قريبا.    
ايران ترفض بحث برنامجها النووي خارج اطار الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد، اثناء مؤتمره الصحفي، ان ايران لن تبحث  قضية برنامجها النووي خارج اطار الوكالة الدولية للطاقة الذرية.  ورفض الرئيس الايراني من جديد اقتراح تجميد النشاط النووي علما ان هذا الاقتراح قد طرح كشرط لاستئناف المفواضات بين ايران الاعضاء الخمسة اعضاء الدائمين في مجلس الامن الدولي زائدا المانيا.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك