مسلحون نيجيريون يعلنون تفجيرهم عدة أجزاء في خط انابيب النفط

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29729/

اعلن مسلحو حركة تحرير دلتا نهر النيجر انهم قاموا صباح يوم 25 مايو/اياربتفجير عدة أجزاء في خط انابيب النفط التابع لشركة شيفرون الامريكية في جنوب نيجيريا الغني بالنفط.ويؤكد المسلحون انه تسنى لهم تخريب عدد من منشآت الشركات الاخرى.

اعلن مسلحو حركة تحرير دلتا نهر النيجر انهم قاموا صباح يوم 25 مايو/اياربتفجيرعدة أجزاء في خط انابيب النفط  التابع لشركة شيفرون الامريكية في جنوب نيجيريا الغني بالنفط. وجاء  في رسالة الكترونية ارسلتها المجموعة المسلحة الى وسائل الاعلام المحلية ان "مقاتلي الحركة دمروا أجزاء مهمة من انابيب للنفط، لوقف تزويد مستودعات التخزين التابعة لشركة شيفرون في دلتا  النيجر". كما يؤكد المسلحون انه تسنى لهم تخريب عدد من منشآت الشركات الاخرى.
وكانت الحركة، التي تؤكد انها تدافع عن حقوق سكان الجنوب في عائدات النفط، كانت قد اتهمت منتصف الشهر الجاري الجيش بقصف جوي ضد مدنيين عزل في منطقة غبارامتو بولاية الدلتا واعلنت "حربا شاملة". وردا على ذلك بدأت القوات المسلحة النيجيرية في اجراء عمليات قتالية واسعة في المنطقة.
يذكر ان هجمات مسلحي حركة تحرير دلتا  النيجر والمجموعات المسلحة الاخرى على منشآت الشركات الاجنبية  في دلتا نهر النيجر قد تسببت في تقليص تصديرالنفط من البلاد منذ العام 2006 بمقدار 20 % الى نحو 1،9 مليون برميل في اليوم .
 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك