نائب لبناني: نرحب بموقف روسيا المؤيد لإستقلال لبنان وسيادته وللمحكمة الدولية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29726/

قال النائب عاطف مجدلاني عضو كتلة المستقبل بالبرلمان اللبناني أن اهمية زيارة وزير الخارجية الروسي الى بيروت تكمن في أنها تأتي في مرحل مصيرية يمر فيها لبنان قبل الاستحقاق الانتخابي خلال اسبوعين. كما أنها تأتي تأكيداً لموقف روسيا الرسمي والواضح من سيادة واستقلال لبنان.

قال النائب عاطف مجدلاني عضو كتلة المستقبل بالبرلمان اللبناني أن اهمية زيارة وزير الخارجية الروسي الى بيروت تكمن في أنها تأتي في مرحل مصيرية يمر فيها لبنان قبل الاستحقاق الانتخابي خلال اسبوعين. كما أنها تأتي تأكيداً لموقف روسيا الرسمي والواضح من سيادة واستقلال لبنان واحترام هذه السيادة واحترام موقع رئاسة الجمهورية.

وأضاف النائب بأن زيارة سيرغي لافروف تأتي ايضاً لتأكيد الموقف الروسي من دعم المحكمة الدولية، التي تحقق في جريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري. وتأتي هذه الزيارة لتؤكد على ثبات الموقف الروسي، ونحن نرحب بهذا الموقف المؤيد لإستقلال لبنان وسيادته وللمحكمة الدولية.

وقال النائب في حديثه الذي ادلى به لقناة "روسيا اليوم" ايضاً إن :" لبنان اعلن عن تأييده للمؤتمر المزمع عقده في موسكو بشان الوضع في الشرق الوسط. ونحن نعتقد بأن هذا المؤتمر قد يكون له سبل نجاح مهمة جداً، وأهم من أي مؤتمر آخر لما لروسيا في العالم العربي من صداقات ومع مختلف الأطراف، وكذلك لعلاقة روسيا ايضاً مع إسرائيل. اعتقد أن روسيا حتى اليوم لم لكن تمارس الدور الذي يجب أن تمارسه والذي بمقدورها أن تلعبه. واليوم روسيا بادارتها الحالية الجديدة برئاسة مدفيديف ورئيس الوزراء بوتين ووزير الخارجية لافروف سوف تلعب دوراً مهماً واساسياً في معالجة قضية الشرق الأوسط ونحن نتمنى لهذا المجهود الروسي النجاح".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية