اسرائيل تعبر عن خيبة املها حول قرار روسيا بمواصلة الاتصالات مع حركة حماس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29717/

تعبر اسرائيل عن خيبة املها العميقة حول قرار روسيا بمواصلة الاتصالات مع حركة حماس الفلسطينية، مشيرة الى ان جميع المنظمات الدولية تعتبرها جماعة ارهابية.

تعبر اسرائيل عن خيبة املها العميقة حول قرار روسيا بمواصلة الاتصالات 
مع حركة حماس الفلسطينية. جاء ذلك في بيان اذاعه التلفزيون الإسرائيلي صدر عن  ديوان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم 25 مايو/أيار.
واشير في البيان الى ان لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل يثير الدهشة على خلفية تحضيرات السلطات الروسية لعقد مؤتمر خاص بشؤون الشرق الاوسط في موسكو. وشدد البيان على ان جميع المؤسسات الدولية بما فيها رباعي الوسطاء الدوليين الذي يضم كلا من الاتحاد الاوربي والامم المتحدة وروسيا والولايات المتحدة،  تعتبر حركة حماس جماعة ارهابية.
هذا وحسب معلومات اذاعة الجيش الاسرائيلي كانت لهجة مشروع هذا البيان اشد إلا انه اجري  بعض التغيير في نبرته بعد  تدخل وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الذي تنتظر زيارته الى موسكو في مستهل يونيو/حزيران .

موسى يعرب عن تأييده مبادرة موسكو لفتح حوار مع حماس

 من جهته أعرب عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية عن تأييده للمبادرة الروسية لفتح حوار مع حركة حماس.
وانتقد موسى معارضة اسرائيل للقاءات الحوار التي دعت اليها موسكو مع حماس. وجاءت تصريحات الأمين العام للجامعة العربية خلال كلمة ألقاها يوم 25 مايو/ايار في مؤتمر مالي فى العاصمة اليونانية اثينا.

كما طالب موسى اسرائيل بالتزاماتها لوقف انشاء مستوطنات في الاراضي الفلسطينية. وحسب قوله فان هذه الخطوة تعتبر شرطا ضروريا لتحريك العملية السلمية.

يمكنكم الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول لقاء لافروف مع مشعل

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)