فيلم الرسوم المتحركة "هو وهي" هي قصة حب يعجب بها الكبار والشباب

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29711/

اعدت مخرجة الرسوم المتحركة ماريا موات بمناسبة الذكرى الـ 200 لولادة الكاتب الروسي العظيم نيقولاي غوغول هدية وهي عبارة عن فيلم كرتوني عن قصة "ملاكو أيام زمان"، وأطلقت على عملها هذا اسم "هو وهي".

بمناسبة الذكرى الـ200  لولادة الكاتب الروسي العظيم نيقولاي غوغول حاول العاملون في المجال الفني أن يطلعوا المشاهد الروسي على أفضل وأعمق أعمالهم الإبداعية. اعدت مخرجة الرسوم المتحركة ماريا موات لهذه المناسبة هدية هي عبارة عن فيلم كرتوني عن قصة "ملاكو أيام زمان"، وأطلقت على عملها هذا اسم "هو وهي".

تمتلك مخرجة الرسوم المتحركة ماريا موات خبرة واسعة في تقديم  أعمال الكتاب الكلاسيكيين الروس على الشاشة، فسجلّها يحتوي على سلسلة كاملة تحمل اسم "الاعمال الكلاسيكية الروسية للأطفال". وقصة غوغول "ملاكو أيام زمان" هي في الواقع امتداد لهذه لسلسلة.
ان فيلم الرسوم المتحركة "هو وهي" يروي  قصة حب عجوزين وصُنع بالطبع للكبار. لكن نوهت المخرجة بأن الشباب أيضاً يترقبونه باهتمام كبير وهم سعداءُ جداً بسبب اكتشافهم أن كبار السن أيضاً قادرون على أن يحبوا ويعاملوا بعضهم بعضا برقة ولطف ويكون أحدهم مغزى حياة الآخر.
وقالت مخرجة الفيلم ماريا موات: " في قرننا العدواني والوحشي هذا، والذي تفضل الأغلبية فيه الفن المعاصر، تكون هذه القصص الإنسانية، كما أعتقد، هي كالهواء الذي نتنفسه".
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية