"حلم" غلينين - انقلاب في عالم الصورة الفوتوغرافية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29707/

افتتح في موسكو في 21 مايو/أيار معرض لأعمال المصور الفوتوغرافي فلاديمير غلينين تحت عنوان "الحلم" ويستمر حتى 27 من يونيو/حزيران المقبل. عُرف فلاديمير غلينين كراقص باليه بالدرجة الأولى ولذلك تركت خبرته هذه تأثيرا ملحوظا في ابداعاته الفوتوغرافية.

افتتح في موسكو في 21 مايو/أيار في "رو آرتس غاليري" معرض لأعمال المصور فلاديمير غلينين تحت عنوان "الحلم" ويستمر حتى 27 من يونيو/حزيران المقبل.
عُرف فلاديمير غلينين  كراقص باليه بالدرجة الأولى ولذلك تركت خبرته هذه تأثيرا ملحوظا في ابداعاته الفوتوغرافية، حيث غالباً ما يعبر عن رأيه في مواضيع مختلفة من خلال جمال حركات الجسم المختلفة.
يتجلى موضوع المعرض هنا في كل شيء، فحركة الجسم في الصورة الفوتوغرافية مستحيلة. لكن الزوار يشاهدونها في أعمال غلينين وهي وهم كالأحداث غير الحقيقية التي نراها  في الأحلام.
تقنية "الصورة المركبة المتعددة المشاهد" التي يستعملها /غلينين/ هي لغة جديدة في عالم الصورة الفوتوغرافية، يمكن مقارنتها بالفن الإنطباعي الذي كان ظهوره انقلابا في شكل اللوحة وفهمها، وهو ما لم يحدث في الصور الفوتوغرافية بعد. يتحدث العالم اليوم بلغة معقدة، وأعمال الفنان هذه محاولة للتحدث مع المشاهد باللغة ذاتها.
ويقول غلينين: آمل أن يكون كل ما قلته خلال صوري مفهوما للمشاهد وأن يكون هذا المعرض بداية حوار جديد ومتواصل بيني وبين الجمهور ، وأن يترك انطباعا ومجالا له للحوار مع الذات أيضا.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية