وزير الطاقة الروسي: روسيا قد تلعب دورا بارزا في مجال تطوير مشاريع خاصة بالطاقة الفعالة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29685/

أكد وزير الطاقة الروسي سيرغي شماتكو أن روسيا يمكن ان تصبح واحدة من أبرز اللاعبين في مجال تنفيذ المشاريع المتعلقة بالطاقة الفعالة في العالم، وأن معدلات استخراج النفط في العام الحالي في روسيا تشهد زيادة مقارنة بالعام 2008.

أكد وزير الطاقة الروسي سيرغي شماتكو أن روسيا يمكن ان تصبح واحدة من أبرز اللاعبين في مجال تنفيذ المشاريع المتعلقة بالطاقة الفعالة في العالم، وأن معدلات استخراج النفط في العام الحالي في روسيا تشهد زيادة مقارنة بالعام 2008.
وقال شماتكو الذي يترأس الوفد الروسي المشارك في اجتماع وزراء الطاقة لمجموعة "الثمانية الكبار" في العاصمة الايطالية روما، قال إن روسيا تمر بحالة فريدة من نوعها لان من جراء توظيف الاستثمارات الضخمة قبل الازمة المالية يعتبر بلادنا جذابا للغاية لتطوير مشاريع في مجال الطاقة الفعالة، مشيرا إلى أن روسيا ستقوم بالتوقيع على مذكرة التعاون الجديدة بهذا الشأن استنادا للوكالة الدولية للطاقة . 
هذا وقد افتتح يوم 24 مايو/ايار بروما اجتماع وزراء الطاقة في مجموعة "الثمانية الكبار" لبحث الجهود الدولية لتوفير الطاقة وتطوير الطاقة المتجددة بالاضافة إلى بحث برتوكول كيوتو حول الانبعاثات الغازيّة.
ويشارك في الاجتماعات 23 دولة حيث تم دعوة بقية أعضاء مجموعة دول "بريك" بالاضافة إلى مصر واسعودية والجزائر وليبيا ودول أخرى للمشاركة في المباحثات حول توظيف الاستثمارات في قطاع الطاقة، والتنمية المستدامة ومواجهة التحديات الناجمة عن التغير المناخي، وكذلك برنامج عمل لمساعدة أفريقيا في مواجهة شح موارد الطاقة في ظل الأزمة العالمية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم