مسابقات "دلفي" الإبداعية تبرز شبابا موهوبين

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29644/

احتضنت مدينةُ سمارا الروسية منذ الخامسَ عشرَ وحتى العشرينَ من مايو/ آيار الدورةَ الثامنة لمهرجان ومسابقات "دلفي" الروسيةِ الإبداعية ، والتي نُظمت تحت شعار "شبابُ روسيا".

احتضنت مدينةُ سمارا الروسية منذ الخامسَ عشرَ وحتى العشرينَ من مايو/ آيار الدورةَ الثامنة لمهرجان ومسابقات "دلفي" الروسيةِ الإبداعية ، والتي نُظمت تحت شعار "شبابُ روسيا".
شارك في هذه المسابقات أكثر من ألفي متسابق تتراوح أعمارهم مابين العشرة والخمسة والعشرين عاما ، عرضوا مهاراتهم وفنهم في 26 فئة في مختلف المجالات الفنية كالغناء والعزف والرسم والتمثيل والخطابة والسيرك وغيرها .
وعلى مدى ستة أيام تنافس المشاركون في مسارح وقاعات الحفلات وغيرها من المؤسسات الثقافية في مدينة سمارا ، تنافسوا لتحديد الفائزين في كل فئة ، وقد وصل هؤلاء الموهوبون  إلى هذه التصفيات بعد أن فازوا في المنافسات المحلية في مدن وأقاليم وجمهوريات روسيا كلها ، والتي شارك فيها أكثر من مليون موهوب .
تاريخ مسابقات "دلفي" الإبداعية يعود إلى 582 عاما قبل الميلاد في اليونان ، والتي كانت تقام بالتوازي مع الألعاب الأولمبية الرياضية آنذاك ، لكنها منعت منذ أكثر من 1600 عام مضت ، ثم تم إحياؤها في السنوات الخمس عشرة الأخيرة فقط ، ففي عام 1994  وبمشاركة ممثلين عن 19 دولة أسسوا مجلس "دلفي" الدولي ، بعد ذلك بدأت تظهر مجالس "دلفي" الوطنية المحلية ، ومنها المجلس الوطني الروسي لمنافسات "دلفي" الإبداعية الذي يحتفل هذا العام بيوبيله العاشر في مدينة سمارا .
الهدف من إجراء هذه المنافسات الفنية إبراز ودعم المواهب الشابة الروسية والحفاظ على المخزون الثقافي الفني الروسي وتنميته لدى الجيل الجديد والمساهمة في تعزيز الإمكانيات الإبداعية للشباب في كل أنحاء روسيا.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية