لافروف: روسيا تعتبر جزءا من العالم الاسلامي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29634/

يشارك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في أعمال الدورة الـ36 لمجلس وزراء خارجية الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي التي تنطلق يوم 23 مايو/ايار في دمشق بصفة مراقب. وكان لافروف أكد خلال مؤتمر وزراء خارجية الدول الاسلامية السابق في داكار أن روسيا تعتبر جزءا من العالم الاسلامي. وأن موسكو تدعم جهود الدول الإسلامية لتحقيق المساواة والعدالة لجميع دول العالم.

يجري وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم 23 مايو/ايار في دمشق مباحثات مع كبار المسؤوليين السوريين. كما يشارك لافروف في أعمال الدورة الـ36 لمجلس وزراء خارجية الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي التي تنطلق اليوم  في العاصمة السورية بصفة مراقب.
وتشارك في الدورة الحالية 57 دولة إسلامية بينها 6 من رابطة الدول المستقلة بالاضافة الى دول تحمل صفة مراقب من بينها روسيا.
وكان لافروف أكد خلال مؤتمر وزراء خارجية الدول الاسلامية السابق في داكار أن روسيا تعتبر جزءا من العالم الاسلامي. وأن موسكو تدعم جهود الدول الإسلامية لتحقيق المساواة والعدالة لجميع دول العالم.
الدول الإسلامية تسعى للمشاركة في عمليات حفظ السلام
وعقد أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي مؤتمرا صحفيا في دمشق أكد خلاله أن وزراء خارجية الدول الأعضاء سينظرون في مشروع مشاركة الدول الإسلامية بشكل مستقل في عمليات حفظ السلام.
كما أكد اغلو  على أن العلاقات بين الولايات المتحدة والعالم الإسلامي يجب أن تقوم على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)