موسكو تشير إلى تطور العملية الديمقراطية في الكويت

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29630/

أعلن أندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية الروسية لدى تعليقه على نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتي أن موسكو تشير إلى تطوير العملية الديمقراطية في الكويت التي تربطها بروسيا علاقات الصداقة والإحترام منذ وقت طويل.

أعلن أندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية الروسية لدى تعليقه على نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتي أن موسكو تشير إلى تطوير  العملية الديمقراطية في الكويت التي تربطها بروسيا علاقات الصداقة والإحترام منذ وقت طويل.
جاء تصريح نيستيرينكو هذا في 22 مايو/ أيار بموسكو.وقال ايضا إن سير الكويت في طريق إجراء الإصلاحات في البلاد يتجاوب مع مصالح الشعب الكويتي ودعم السلام والإستقرار في المنطقة.
أما بخصوص العلاقات بين روسيا وحلف الناتو فقال الدبلوماسي الروسي إن موسكو لا تقبل خطط الحلف الرامية إلى تقريب  بنيته التحتية العسكرية من حدود روسيا الإتحادية، مشددا في الوقت نفسه على أن روسيا مستعدة لتطوير العلاقات مع الناتو على اساس المساواة وفي مصلحة تعزيز الأمن في المنطقة اليوروأطلسية. 
كما نوه نيستيرينكو بأن بلاده تعتزم تطوير الشراكة الإستراتيجية مع الولايات المتحدة نظرا للمصالح المشتركة لدى البلدين وتأثير العلاقات الروسية الأمريكية على الوضع الدولي عامة. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)