رابطة الدول المستقلة تحدد اجراءات مشتركة من أجل التصدي لانتشار انفلونزا الخنازير

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29607/

اتفق رؤساء حكومات الدول الأعضاء في رابطة الدول المستقل خلال اجتماعهم يوم 22 مايو/أيار في أستانا، على وضع إجراءات مشتركة من أجل التصدي لانتشار فيروس A/H1N1 .

اتفق رؤساء حكومات الدول الأعضاء في رابطة الدول المستقل خلال اجتماعهم يوم 22 مايو/أيار في أستانا، على وضع إجراءات مشتركة من أجل التصدي لانتشار فيروس A/H1N1 .
واعلن السكرتير التنفيذي للرابطة سيرغي ليبيديب في أعقاب الاجتماع أن الرئيس الكازاخي نور سلطان نزاربايف اقترح توحيد جهود دول الرابطة في الحيلولة دون انتشار الفيروس، وأضاف ان جميع مشاركي الاجتماع دعموا هذه الفكرة بالاجماع.
كما اتفق رؤساء الحكومات على عدم خلق عراقيل إضافية أمام حركة الأموال والموارد البشرية عبر حدود دول الرابطة.
كما تطرق المشاركون الى المسائل المتعلقة بالأزمة الاقتصادية العالمية، وأقروا خطة المرحلة الأولى من استراتيجية التنمية الاقتصادية لأعضاء الرابطة، الهادفة الى التقليل من تأثير الأزمة المالية الاقتصادية على دول المنظمة.
وتتضمن المرحلة الأولى للاستراتيجية مجموعة من الاجراءات لعامي 2009 و2010، تهدف الى تنسيق خطوات الدول في المجال الاقتصادي، وتحديد السبل الملائمة لجميع الأطراف من أجل حل المشاكل الاقتصادية وخلق الظروف الواقعية لتنمية الاقتصاد المستمرة.
وكانت دول الرابطة قد وضعت استراتيجية التنمية الاقتصادية للفترة ما بين عامي 2009 و2020  بهدف تحويل هذه المنظمة الاقليمية الى لاعب مهم على الساحة الاقتصادية العالمية. وتنص الاستراتيجية على توسيع تعاون الدول الأعضاء في عدد من المجالات بما فيها التجارة المتبادلة وقطاع الطاقة وتوليد الكهرباء والمجال المالي ومجال دراسة واستخدام الفضاء وحماية البيئة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)