الجناح الروسي في مهرجان كان السينمائي الدولي يتميز بتنوع نشاطاته

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29602/

افتتح في مهرجان كان السينمائي الدولي في فرنسا الجناح الروسي الذي يعرف الجمهور والمختصين على جديد السينما الروسية. ويستمر عمل الجناح طوال فترة المهرجان التي تمتد بين 13 و24 من مايو/ أيار الجاري.

افتتح في مهرجان كان السينمائي الدولي في فرنسا الجناح الروسي الذي يعرف الجمهور والمختصين على جديد السينما الروسية. ويستمر عمل الجناح طوال فترة المهرجان التي تمتد بين  13 و24  من مايو/ أيار الجاري.

شرفة واسعة  تطل على ساحل كان اللازوردي على الشاطئ الرملي الساحر، إنه الجناح الروسي الذي يقام للمرة الثانية في مهرجان كان الدولي السينمائي والذي تميز هذه المرة بتنوع نشاطاته و ضخامته.
وقد قال دميتري ليتفينوف منسق الجناح الروسي:"هدفنا الأساس كان تفعيل الجانب الإقتصادي للسينما الروسية والتطرق الى مشاكل  التسويق السينمائي وذلك على عكس الأهداف التي حملت طابعا فنيا العام الماضي"
اما ما ميز الجناح الروسي هذا العام حصوله على مكان أكبر مما كان عليه في القرية السينمائية التابعة لمهرجان كان السينمائي. ومع ذلك لم تتمكن الأفلام الروسية من دخول المسابقة الرسمية للمهرجان مكتفية بالمشاركة في مسابقة حملت إسم "نظرة خاصة" ومن ابرز هذه الأفلام «إيفان الرهيب والمتروبوليت فيليب» للمخرج بافيل لونغين  و«خرافة عن الظلام» لنيقولاي خوميريكي
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية