موسكو لا تنتظر حلا فوريا لكافة المسائل في علاقاتها مع أمريكا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29589/

قدمت الخارجية الروسية ملخصا لسياستها إزاء عدد من القضايا عشية القمة الروسية الاوروبية وقبيل القمة الروسية - الاميركية التي ستلتئم في شهر يوليو/تموز في موسكو.

قدمت الخارجية الروسية ملخصا لسياستها إزاء عدد من القضايا عشية القمة الروسية الاوروبية وقبيل القمة الروسية - الاميركية التي ستلتئم في شهر يوليو/تموز في موسكو.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أندريه نيستيرينكو في مؤتمر صحفي عقده في موسكو يوم 21 مايو/أيار، إن روسيا تعترف بوجود عدد كبير من القضايا التي لا بد من حلها في العلاقات الروسية الأمريكية وأنه ستتم مناقشة الكثير من هذه النقاط الخلافية في إطار القمة الروسية الأمريكية التي ستجري بموسكو في يوليو/تموز المقبل.
وقال: " أخذا بعين الاعتبار صعوبة المهام القائما أمامنا، نحن لا نتوقع حلا فوريا لكافة المسائل في علاقاتنا مع الولايات المتحدة أثناء اللقاء المقبل بين الرئيسي الروسي والأمريكي دميتري مدفيديف وباراك أوباما بموسكو. وسيصبح هذا اللقاء بداية للعمل الطويل والدقيق. لكن رئيسي الدولتين قد ححدا اتجاها واضحا لتحسين المناخ في العلاقات الروسية الأمريكية ورفعها الى مستوى جديد نوعيا".
وحول علاقة روسيا وحلف الناتو أعرب الدبلوماسي الروسي عن أمله بأن العقبات التي تقف في طريق إعادة نشاط مجلس روسيا-الناتو سيتم تجاوزها في القريب العاجل.
وأوضح نيستيرينكو، قائلا: "نأمل في أن تزول قريبا العقبات أمام استئناف عمل مجلس روسيا-الناتو وهي عقبات تتسم بطابع مفتعل. ونأمل أن تستانف هذه الهيئة الهامة نشاطها على أساس المبادئ المتفق عليها لدى تأسيسها".
وفي شأن آخر قال نيستيرينكو إن امتلاك روسيا لجزر الكوريل التي تطالب بها اليابان، يستند على أسس شرعية، مشيرا إلى أن روسيا تملكها وفقا لنتائج الحرب العالمية الثانية.
وفي معرض تعليقه على علاقات روسيا مع أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية أكد نيستيرينكو أن روسيا تنفذ التزاماتها بخصوص حراسة حدود هاتين الدولتين بصورة كاملة بصرف النظر عن ضرورة إعداد الحدود التي تتطلب زمنا طويلا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)