مدفيديف يجري لقاء غير رسمي مع قيادة الإتحاد الأوروبي بخاباروفسك الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29570/

إستقبل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف قيادة الاتحاد الأوروبي في حفل غير رسمي بمدينة خباروفسك في أقصى شرق روسيا، حيث ستبدأ في 22 مايو/ أيار أعمال قمة روسيا - الاتحاد الأوروبي.

أجرى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف لقاء غير رسمي بمدينة خباروفسك في أقصى شرق روسيا مع فاتسلاف كلاوس الذي تتلوى بلاده الرئاسة الاوروبية، إضافة الى رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو والمنسق الأعلى للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا. وذلك خلال حفل عشاء أقيم تكريما لضيوف القمة الروسية الأوروبية الدورية التي تنطلق أعمالها رسميا في 22 مايو/ أيار بالمدينة المذكورة.
وفي هذا السياق أعلن أندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية الروسية في 21 مايو/ أيار بموسكو أن الطرف الروسي سيناقش مع شركائه من الإتحاد الأوروبي مسألة إعداد المعاهدة الجديدة حول الشراكة والتعاون بين الطرفين، بالإضافة إلى بحث وضع المواطنين الروس في إستونيا ولاتفيا والتعاون في مجال الطاقة.
هذا، وكان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف قد أكد عشيةَ افتتاح قمة خاباروفسك أن الاتحاد الأوروبي يعدّ الشريك التجاري الأكبر والأهم بالنسبة لروسيا وأن اختيار مكانِ انعقاد هذه القمة لم يكن مصادفة.
وقال مدفيديف: "من المهم لنا أن نتفهم بعضنا وأن يعرف شركاؤنا الأوروبيون اتساع أراضينا وتنوعها والمزايا التي تمنحها لفرص الاستثمار رغم الصعوبات. فالاتحاد الأوروبي شريكنا التجاري الأكبر وأهميته لنا بصفته هذه تفوق أهمية الدول الأخرى". 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)