بوتين: الاقتصادان الروسي والكازاخي يشهدان تطورات ايجابية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29568/

وصف رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اثناء لقائه الرئيس الكازاخي حالة الاقتصاد الروسي بانها معقدة جراء الازمة المالية العالمية ولكنها قابلة للتحكم واشاد بالطابع الاستراتيجي للعلاقات بين البلدين.

وصف رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين حالة الاقتصاد الروسي بانها معقدة جراء الازمة المالية العالمية ولكنها قابلة للتحكم. وقد اعلن ذلك اثناء لقائه مع الرئيس الكازاخي نور سلطان نزاربايف في آستانا في 21 مايو/أيار . وقال بوتين ان الازمة مست الاقتصادين الروسي والكازاخي بقدر متساو مشيرا في الوقت ذاته الى ظهور تطورات ايجابية فيهما شأنها شأن الاقتصاد العالمي. وافاد ان الحكومة الروسية شرعت في رسم ميزانية البلد للأعوام 2010 ـ 2012  ويتم خلال صياغتها مراعاة التكهنات الاقتصادية الحالية.
واشاد بوتين بالطابع الاستراتيجي للعلاقات بين روسيا وكازاخستان واعاد الى الذاكرة ان التبادل التجاري بين البلدين بلغ في العام الماضي الى 20 مليار دولار مما يشكل مؤشرا جيدا جدا.
وصرح بان البلدين يتعونان ليس فقط في الميادين التقليدية كالطاقة والفضاء بل وفي مجالات جديدة ايضا.
واكد الرئيس الكازاخي من جانبه ان بلاده  تتابع باهتمام كبير التدابير التي تتخذها روسيا لمعالجة الازمة  واقترح مناقشة مسائل مكافحتها خلال اجتماع مجلس رؤساء حكومات بلدان رابطة الدول المستقلة الذي سيعقد في آستانا يوم 22 أيار/مايو. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم