وزير الخارجية الروسي يقوم بجولة الى سوريا ولبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29563/

يتوجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الى الشرق الاوسط ليعرب في بيروت عن دعم روسيا لجهود القيادة اللبنانية الرامية لاحلال الاستقرار في البلد وليشارك في دمشق في اعمال الدورة الـ36 لمجلس وزراء خارجية الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي.

يقوم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في الفترة  23 ـ 25 أيار/مايو بجولة الى سوريا ولبنان. وسيشارك في دمشق يوم 23 مايو/أيار  في اعمال الدورة الـ36 لمجلس وزراء خارجية الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي بصفة مراقب.
وقد اعلن الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو ان الوزير الروسي سيزور كذلك  بيروت حيث  سيناقش مسائل التسوية الشرق أوسطية، وبضمنها ما يخص المسار اللبناني. 
واكد الدبلوماسي الروسي ان لافروف سيؤكد خلال زيارته الى لبنان  دعم روسيا للعمليات الرامية الى احلال الاستقرارفي هذا البلد ولجهود السلطات اللبنانية الهادفة الى اجراء الانتخابات البرلمانية يوم 7 يونيو/حزيران في جو  حر ونزيه وشفاف.
واشار نيستيرينكو الى ان روسيا تدعم سيادة لبنان واستقلاله ووحدته ارضا وشعبا واستقراره القائم على الدستور والحوار، وذلك مع مراعاة مصالح جميع القوى السياسية الرائدة في هذا البلد الذي تقطنه مكونات مختلفة.
ويمهد موقف روسيا هذا لتطور العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.   
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية