طائرات اسرائيلية دون طيار للجيش الروسي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29561/

يبدأ توريد الطائرات الاسرائيلية دون طيار إلى الجيش الروسي في عام 2009. وصرح بذلك لوكالة أنباء " انترفاكس" الروسية يوم 21 مايو/آيار فلاديمير بوبوفكين نائب وزير الدفاع الروسي في شؤون التسليح.

صرح فلاديمير بوبوفكين نائب وزير الدفاع الروسي في شؤون التسليح يوم 21 مايو/آيار لوكالة أنباء " انترفاكس" الروسية ان توريد الطائرات الاسرائيلية دون طيارالى الجيش الروسي سيبدأ في عام 2009. وسبق ان أعلن فلاديمير بوبوفكين ان وزارة الدفاع الروسية عقدت اتفاقية مع شركة إسرائيلية تقضي بتوريد دفعة من الطائرات دون طيار. وأبرز فلاديمير بوبوفكين انه تم شراء هذه الطائرات ليس بغرض مشاركتها في عمليات حربية بل بغية تدريب الافراد على مبادئ استخدامها.
وكانت وسائل الاعلام الروسية  قد أفادت نقلا عن مصادر في وزارة الدفاع ومجمع الصناعات الحربية الروسية  ان وزارة الدفاع الروسية تشترى لدى شركة " Israel Aerospace Industries " منظومات جوية محمولة خفيفة الوزن من طراز   "Bird- Eye 400" بوزن الاقلاع 5 كغ، ونصف القطر لمدى العمل 10 كم ، ومنظومات جوية تكتيكية من طراز I-View" MK 150" بوزن الاقلاع  160 كغ، ونصف القطر لمدى العمل 100 كم، ومنظومات جوية ثقيلة من طراز " اا Searcher Mk " بوزن الاقلاع  426 كغ ، ونصف القطر لمدى العمل 250 كم، وذلك بمبلغ قدره الاجمالي 50 مليون دولار.
ويرى الخبراء العسكريون ان مثل هذه الخطوة التي أقدمت عليها وزارة الدفاع الروسية تعود الى أحداث اغسطس/آب في اوسيتيا حيث كانت جورجيا تستخدم بنشاط وسائل الاستطلاع الجوية الحديثة دون طيار. فيما لم تمتلك القوات الروسية الا منظومات قديمة صممت في السبعينات -  الثمانينات  من لقرن الماضي.
وسبق لرئيس هيئة الاركان العامة للجيش الروسي الجنرال نيقولاي ماكاروف ان أعلن ان منظومات اقترحها على الجيش الروسي مجمع الصناعات الحربية الروسية لا تتفق والمتطلبات الحديثة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)