مقتل 26 شخصا في سلسلة من الإنفجارات في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29556/

قتل26 شخصا من بينهم 3 جنود امريكيين وجرح ما لا يقل عن 50 آخرين في 3 انفجارات استهدفت مناطق مختلفة من العراق.

قتل26 شخصا من بينهم 3 جنود امريكيين وجرح ما لا يقل عن 50 آخرين في 3 انفجارات استهدفت مناطق مختلفة من العراق.

 وبحسب المصادر الأمنية، فان انفجاراً وقع في أحد الأسواق الشعبية بمنطقة الدورة جنوبي العاصمة ما أسفر عن مقتل 15 شخصاً، من بينهم 3 جنود أمريكيين، وجرح أكثر من 25 آخرين.
 وفي مدينة كركوك شمالي العراق، لقي 8 أشخاص مصرعهم من عناصر الصحوة وأصيب آخرون في تفجير انتحاري استهدف تجمعا لهم صباح  يوم 21 مايو/أيار. وتجدر الاشارة الى ان قوات عناصر الصحوة قد اسستها القيادة المركزية الامريكية ورؤساء العشائر السنية في أواخر 2006 بهدف محاربة تنظيم القاعدة. 
 كما لقي 3 من رجال الشرطة مصرعهم وجرح 19 آخرون في انفجار قنبلة داخل مركز غربي بغداد.

كاتب وباحث عراقي: الأحداث  الأخيرة تشكل نقطة انعطاف جديدة في مسار الحرب الطائفية في العراق

ادلى الكاتب والباحث العراقي فاضل الرُبيعي بحديث لقناة "روسيا اليوم" حول الإنفجارات الأخيرة التي ضربت العراق قال فيه :" إن هذه الأحداث تشكل نقطة انعطاف جديدة في مسار الحرب الطائفية. وأخشى أن أقول إننا نوشك اليوم على الدخول في حقبة جديدة خطيرة من التفجير الطائفي. والكثير من الدلائل والوقائع تشير الى أن عودة التفجيرات الارهابية في العراق ترتبط بشكل حيوي وعضوي بمسألة تفجير الأحداث على أساس طائفي تزامناً مع اقتراب موعد الانسحاب الأمريكي من البلاد".

واضاف الكاتب والباحث العراقي ، قائلاً :"اعتقد أن تعريق الحرب الداخلية تمهيداً للانسحاب هو الغطاء الملائم للأمريكيين، ولذلك أخشى أننا الآن ندخل حقبة جديدة ورهيبة من الحرب الطائفية وللأسف  أن الكثير من الأطراف المسلحة الطائفية على كلا جانبي الطائفتين الكبيرتين هي عملياً أطراف متورطة وضالعة في هذه التفجيرات الإرهابية. هذا عنف أعمى وعشوائي يضرب المدنيين العزل والأبرياء. واعتقد أن سقوط جنود أمريكيين في الأسواق أو الشوارع هو نتيجة عرضية".

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية