روسيا تسعى للتكامل مع منطقة آسيا-المحيط الهادئ

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29552/

قال الرئيس دميتري مدفيديف إن روسيا ستسعى لتحقيق اقصى قدر من التكامل مع منطقة المحيط الهادئ الآسيوية. وأضاف مدفيديف خلال لقاء مع طلبة جامعة خاباروفسك في اقصى شرق روسيا يوم 21 مايو/أيار أن منطقة المحيط الهادئ الآسيوية تعتبر اتجاها واعدا لا يقل قدرا عن التنمية التقليدية في الاتجاه الاوروبي.

قال الرئيس دميتري مدفيديف إن روسيا ستسعى لتحقيق اقصى قدر من التكامل مع منطقة المحيط الهادئ الآسيوية.
وأضاف مدفيديف خلال لقاء مع طلبة جامعة خاباروفسك في اقصى شرق روسيا يوم 21 مايو/أيار أن منطقة المحيط الهادئ الآسيوية تعتبر اتجاها واعدا لا يقل قدرا عن التنمية التقليدية في الاتجاه الاوروبي، مشيرا إلى ضرورة مشاركة روسيا في كافة الفعاليات في هذه المنطقة، ولاسيما في جذب الاستثمارات الصينية إليها لتطوير وتنمية قطاع الطاقة في الشرق الاقصى. واعرب الرئيس  الروسي عن امله في أن تعطي القمة التي سيعقدها منتدى التعاون الاقتصادي لمنطقة المحيط الهادئ الآسيوية في مدينة فلاديفوستوك عام 2012 زخما معينا في هذا الاتجاه.
مدفيديف يدعو الى تنسيق استراتيجية تنمية الشرق الاقصى الروسي مع الصين
أعلن مدفيديف أن الحكومة الروسية ستنجز قريبا وضع استراتيجية لتنمية منطقة الشرق الاقصى الروسي، مشيرا الى ضرورة تنسيق تلك الاستراتيجية مع برنامج تنمية المناطق الحدودية الصيني.
وأضاف الرئيس الروسي أنه بحث هذه المسألة مع الرئيس الصيني هو جين تاو، واتفق الطرفان على إعداد مشروع تعاون خاص لتلك المناطق.
واعتبر مدفيديف روسيا والصين ومنغوليا شركاء استراتيجيين، ودعا الى تعميق العلاقات الاقتصادية بين البلدان الثلاثة.
وأيد الرئيس الروسي فكرة جذب الاستثمارات الصينية الى منطقة الشرق الاقصى الروسي في قطاعات تكرير النفط والصناعة البتروكيماوية وتوليد الكهرباء. كما أشاد بفكرة الاعتماد على العملات الوطنية في التعاملات التجارية بين بلدان المنطقة، مشيرا الى توفر الخبرة لدى الصين في هذه المسألة.
وشدد مدفيديف على أن موسكو تعتبر تنمية منطقة الشرق الاقصى من اولويات سياستها الاقتصادية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم