تسيسكا يسير نحو بطولة الدوري الروسي لكرة السلة بنجاح

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29544/

فاز فريق تسيسكا على ضيفة فريق خيمكي في أولى سلسلة مباريات المرحلة النهائية من الدوري الروسي لكرة السلة بـ80 نقطة مقابل 74.

فاز فريق تسيسكا على ضيفة فريق خيمكي في أولى سلسلة مباريات المرحلة النهائية من الدوري الروسي لكرة السلة بـ80 نقطة مقابل 74.
لم تكن الكبوة التي تعرض لها فريق الجيش الروسي تسيسكا في بداية المباراة إلا حافزاً له لإكمال اللقاء بجدية، والظفر بنتيجته على الرغم من الندية القوية غير المتوقعة من ضيفه فريق خيمكي.
وقد ابدى الضيوف سيطرة قوية في بداية الربع الأول حيث استغلوا استهزاء تسيسكا ودكوا سلته من جميع الجهات، مسجلين نقاطاً عدة مع استبسال خط دفاعهم الصلب قبل أن يصحوا تسيسكا من غفوته ويعود إلى أجواء اللقاء الذي دخل مرحلة المد والجزر وتسجيل النقاط بالتساوي مع أفضلية للضيوف الذين أنهوا الربع لصالحهم بفارق نقطة واحدة.
ودخل الشوط الثاني خيمكي صاحبُ اللون الأصفر بجدية عازما على تقديم أداء مشابه لما سبق إلا أن تعليمات مدرب أصحاب الأرض أيتوري ميسينا جاءت في مكانها في محاولة لموازنة كفة اللعب، وكان له ما أراد حيث استطاع لاعبوه قلب النتيجة بعدما أنهوا الربع لصالحهم بفارق 5 نقاط. .
نصف المباراة الثاني دخل مع تحسن في الأداء من الضيوف الذين قلصوا الفارق بعض الشيء،  إلا أن جميع محاولاتهم للتقدم باءت بالفشل بعد خروجهم من الربع الثالث خاسرين بفارق نقطة واحدة ليشتعل بعد ذلك لهيب المباراة ويمر الربع الأخير كصورة مماثلة لسابقه أداء ونتيجة ويفوز تسيسكا باللقاء بفارق 6 نقاط.  
من جهته قال  أيتوري ميسينا - مدرب فريق تسيسكا لكرة السلة "مباراة اليوم كانت صعبة للغاية ففريق خيمكي قوي جداً ويلعب بمستوى تكتيكي رائع وهذا ما منعنا من تداول الكرة بشكل سليم وأتمنى أن لا نكرر هذه الأخطاء في اللقاء القادم. عموما مشوار النهائي مازال في بدايته والنهاية غير قريبة".
بدأ مشوار مسلسل الدور النهائي لبطولة روسيا لكرة السلة معلناً الفرحة لأبناء موسكو، إلا أننا لم نشاهد سوى الحلقة الأولى وباقي حكايات المسلسل تبقى سراً مع اللاعبين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا