"الصقر".. جيل جديد من القطارات الروسية

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29540/

"سبسان" اي الصقر هو الاسم الذي اطلق على اسرع قطار في روسيا الاتحادية على اعتبار ان الصقر من اسرع الطيور في العالم على الاطلاق.
وسبدأ القطار الجديد الذي تصل سرعته إلى 280 كيلومترا في الساعة، رحلاته بين مدينتي موسكو وبطرسبورغ بشكل نظامي اعتبارا من نهاية العام الجاري.
وقامت بصنع القطارات من هذا الطراز شركة "سيمنز" الألمانية بالمواصفات والشروط التي وضعها الطرف الروسي، وذلك بما يتناسب مع ظروف المناخ في روسيا وشبكة السكك الحديدية، إضافة الى كافة وسائل النقل الحديث المتبعة في معظم دول العالم. 
ويضم هذا القطار مجموعة قاطرات تنقسم الى عدة درجات احداها مخصصة لرجال الاعمال واخرى للمواطنين العاديين وثالثة لذوي الاحتياجات الخاصة، اضافة الى كافة انواع الراحة للركاب كالمقاعد المتحركة، واجهزة التكييف وخطوط الانترنت واجهزة التلفزة.
والى جانب وسائل الراحة يتمتع هذا القطار بكافة وسائل الامان واجهزة مراقبة شبكة الخطوط الحديدية والمحركات والعجلات واجهزة التحكم الحديثة التي تتناسب مع كافة شروط الامان الحديثة خلال الرحلات .
سيتمكن هذا القطار من نقل 600 شخص في قاطراته لمسافة 650 كيلومترا في مدة لا تتجاوز 3 ساعات و45 دقيقة بين مدينتي موسكو وبطرسبورغ اي باقل من ساعة كاملة من القطار السريع الذي ينقل الركاب منذ عدة سنوات بين هاتين المدينتين.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية