كلينتون تعتبر التحالف في وجه الطموحات النووية الايرانية فرصة لتحقيق حل الدولتين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29536/

ترى وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ان التحالف الناشئ في وجه الطموحات النووية الايرانية فرصة لدفع حل الدولتين وتحقيق السلام في الشرق الأوسط. وفي الوقت نفسه دعت كلينتون الى الحوار مع طهران، كما حذرت من فرض المزيد من العقوبات الأحادية الجانب على إيران.

ترى وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ان التحالف الناشئ في وجه الطموحات النووية الايرانية فرصة لدفع حل الدولتين وتحقيق السلام في الشرق الأوسط. وفي الوقت نفسه دعت كلينتون الى الحوار مع طهران، كما حذرت من فرض المزيد من العقوبات الأحادية الجانب على إيران.
 وقالت كلينتون في جلسة استماع امام لجنة المخصصات المالية في مجلس الشيوخ الأمريكي: " اعتقد ان التحالف الذي يتشكل بين اسرائيل والعديد من الدول العربية المجاورة لها ضد حصول ايران على أسلحة نووية، سيكون فرصة تمكننا على حد سواء من المضي قدما في انخراطنا مع ايران والتزامنا بمواصلة الجهود الدبلوماسية وبناء تحالف متعدد الأطراف". وأضافت: "نعتقد ان هذا التحالف ضد ايران فرصة كبيرة للمساعدة في تحقيق حل الدولتين".
واعتبرت وزيرة الخارجية الامريكية أن حصول ايران على السلاح النووي  سيؤدي الى سباق تسلح في الشرق الاوسط والمنطقة كلها. لكنها أعربت عن اعتقادها بان فرض المزيد من العقوبات الأمريكية الأحادية الجانب على طهران لن يكون فعالا. ودعت كلينتون الى مواصلة الحوار مع إيران، أما في حال عدم نجاحه، فترى كلينتون ضوروة فرض عقوبات دولية جديدة على إيران .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك