وزارة الخارجية الروسية: المباحثات الروسية الأمريكية حول تقليص الأسلحة الاستراتيجية الهجومية كانت ناجحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29519/

وصف أندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية الروسية في 20 مايو/ أيار أن الجولة الأولى من المباحثات الروسية الأمريكية عقدت في موسكو حول تقليص الأسلحة الاستراتيجية الهجومية بأنها كانت ناجحة وبناءة.

وصف أندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية الروسية في 20 مايو/ أيار أن الجولة الأولى من المباحثات الروسية الأمريكية عقدت في موسكو حول تقليص الأسلحة الاستراتيجية الهجومية بأنها كانت ناجحة وبناءة.
وأشار نيستيرينكو إلى أن الطرفين الروسي والأمريكي إتفقا خلال المباحثات على إجراء الجولة الثانية منها في 1-3 يونيو/ حزيران المقبل بجنيف.
وفي هذا السياق كان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد قال إن الخبراء الروس والأمريكيين ناقشوا أثناء المباحثات تفاصيل الإتفاقية الجديدة الخاصة بتقليص الأسلحة الاستراتيجية الهجومية لتحل مكان المعاهدة الحالية في هذا المجال والتي ينتهي مفعولها في  أواخر العام الجاري.
وبدورها أعربت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون عن أملها بأن الجولة الحالية للمباحثات حول الأسلحة الاستراتيجية الهجومية ستؤدي إلى نتائج إيجابية مشيرة إلى أن الرئيسين باراك أوباما ودميتري مدفيديف سيؤيدان القرارات  التي توافق عليها الجانبان أثناء هذه المباحثات.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)