صاروخ إيراني ... رسالة للداخل أم للخارج

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29518/

قال الكاتب والمحلل السياسي فراس الجبوري إن طهران تريد أن توجه رسالة من خلال إطلاق هذا الصاروخ الى شعبها لإعادة الثقة بالحكومة وبمن يتولى مقاليد السلطة فيها، وتقول لهم نحن الذين وصلنا بإيران الى هذه المرحلة من العلم ومن التقنية العسكرية ونحن استطعنا أن نصل الى مرحلة القدرة على حماية إيران من اعدائها.

قال الكاتب والمحلل السياسي فراس الجبوري  إن طهران تريد أن توجه رسالة من خلال إطلاق هذا الصاروخ الى شعبها لإعادة الثقة بالحكومة وبمن يتولى مقاليد السلطة فيها، وتقول لهم نحن الذين وصلنا بإيران الى هذه المرحلة من العلم ومن التقنية العسكرية ونحن استطعنا أن نصل الى مرحلة القدرة على حماية إيران من اعدائها.
وأشار فراس الجبوري في حديث لقناة "روسيا اليوم" الى أن هناك رسالة ثانية موجهة الى الخارج وبالذات الى دول المنطقة لتقول أن إيران قادرة على حماية نفسها وليس بمقدور أي قوة أخرى خارجية أن تهدد مصالح إيران الاستراتيجية في المنطقة.

أما بالنسبة للعلاقات بين طهران وموسكو في ظل التجارب التي تجريها إيران فقال الكاتب والمحلل السياسي إن طهران تعطي اشارات بأن المعني هو ليس موسكو أو الدول المجاورة وإنما المعني كعدو استراتيجيي هو الكيان الصهيوني والولايات المتحدة إذا ما فكروا بعمل شيء معين ضد إيران.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك