خبير روسي: طهران تستفز أمريكا لنشر الدرع الصاروخية في أوروبا الشرقية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29517/

قال الخبير في نزع السلاح النووي بمعهد الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية ألكسندر بيكايف إن طهران من خلال اطلاق لصواريخ باليستية تستفز الولايات المتحدة الأمريكة لنشر منظومة الدرع الصاروخية في أوروبا الشرقية ضد صواريخ قد تطلق من إيران.

قال الخبير في نزع السلاح النووي بمعهد الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية ألكسندر بيكايف إن طهران من خلال اطلاق لصواريخ باليستية تستفز الولايات المتحدة الأمريكة لنشر منظومة الدرع الصاروخية في أوروبا الشرقية ضد صواريخ قد تطلق من إيران.

وأشار الخبير الروسي في حديث ادلى به لقناة "روسيا اليوم" الى أن إيران قلقة من التقارب بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية حول تقليص الأسلحة الاستراتيجية الهجومية وتريد افشال الطرفين في الوصول الى اتفاق بهذا الشان.

وأعرب ألكسندر بيكايف  عن اعتقاده بأن واشنطن سوف تستخدم اطلاق الصواريخ من قبل إيران كورقة رابحة للعمل على نشر منظومة الدرع الصاروخية في أوروبا الشرقية ضد الصواريخ التي قد تطلق من هذه الدولة.

وأشار الخبير في نزع السلاح النووي الى أن إيران اطلقت خلال الأشهر الأربعة الأخيرة 3 صواريخ، اي أن لدى طهران صواريخ باليستية ولكنها ذات  مدى أقل.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك