العلاقات الروسية المصرية تكتسب طابعا استراتيجيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29510/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال استقباله وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط أن العلاقات الروسية المصرية تحمل طابعا استراتيحيا. وأعرب الرئيس الروسي عن أمله في أن يتم التأكيد على الطابع الاستراتيجي للعلاقات الثنائية خلال القمة الروسية المصرية المرتقبة في نهاية يونيو/حزيران بالقاهرة.

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال استقباله وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط أن العلاقات الروسية المصرية تحمل طابعا استراتيحيا.
وأعرب الرئيس الروسي عن أمله في أن يتم التأكيد على الطابع الاستراتيجي للعلاقات الثنائية خلال القمة الروسية المصرية المرتقبة في نهاية يونيو/حزيران بالقاهرة.
وقال مدفيديف أنه سيتطرق خلال مباحثاته مع نظيره المصري  الى مسائل التعاون الاقتصادي وموضوع توفير الأمن الإقليمي ومستجدات الأوضاع في العالم والقضايا المتعلقة بالوضع العالمي الاقتصادي.
من جانبه قال وزير الخارجية المصري أنه يقوم حاليا مع نظيره الروسي سيرغي لافروف بإعداد اتفاقية جديدة بين البلدين "تعبر عن الطابع الاستراتيجي الجديد للعلاقات بين البلدين".
ودعا أبو الغيط الرئيس الروسي الى زيارة مدينة شرم الشيخ المصرية أو مدينة أخرى تقع على شاطئ البحر الأحمر حيث تتواجد في هذه المنطقة منتجعات عديدة يزورها عدد كبير من السياح الروس. وشكر الرئيس الروسي أبو الغيط على دعوته وأعرب عن أمله في أن تتيح له فرصة ليقضي عدة أيام من الاستراحة على شاطئ البحر الأحمر.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية