تدريس اللغة العربية في المدارس الروسية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29503/

افتتح في إحدى المدارس في موسكو قسم لتعليم اللغة العربية، وهي ثاني مدرسة حكومية روسية تُخصص مادة اللغة العربية ضمن برنامجها الدراسي، مما يدل على الاهتمام بتدريس وتعليم اللغة العربية في روسيا الاتحادية .

افتتح في إحدى المدارس في موسكو قسم لتعليم اللغة العربية، وهي ثاني مدرسة حكومية روسية تُخصص مادة اللغة العربية ضمن برنامجها الدراسي، مما يدل على الاهتمام بتدريس وتعليم اللغة العربية في روسيا الاتحادية.
فقد اضيف في المدرسة رقم 1387 الواقعة في حي كوركينو  بموسكو، إلى أقسام لغاتها الأجنبية،أضيف قسم اللغة العربية. وبادخال هذا القسم في المدارس الروسية، تحول الحلم إلى واقع بفضل جهود جمعية المغتربين العرب وحكومة مدينة المدينة.

وقد حضرت افتتاح القسم شخصيات دبلوماسية عربية وأخرى روسية، وأشادت إدارة المدرسة بأهمية تدريس اللغة العربية، نظرا لما في هذه اللغة من فوائد تمكن الطفل من الاستيعاب السريع رغم صعوبة لفظها وكتابتها.
وقدم الاطفال في قاعة المؤتمرات داخل المدرسة عروضا فنية تدخل ضمن برنامجهم الدراسي المتنوع. وتعرف الحضور على مواهب هؤلاء البراعم الصغار، وأكد أولياء التلاميذ من الروس رغبتهم في أن يتعلم أبناؤهم اللغة العربية.

وتجدر الاشارة الى ان الاهتمام بالثقافة العربية يزداد يوما بعد يوم، نظرا لما لها من أهمية بارزة ومكانة مرموقة في التاريخ والأدب العالميين، وليس غريبا تواجد مثل هذا الاهتمام حتى لدى الروس.  
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية