اصرار امريكي على مبدأ حل الدولتين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29482/

أعلنت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي تأييدها لحل الدولتين الذي يشمل دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل. وكانت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون قد أكدت في تصريح للصحفيين الاجانب يوم 19 مايو/ ايار بواشنطن التزام إدارة أوباما بحل الدولتين. وشددت على حق الفلسطينيين في إقامة دولة قابلة للحياة.

 أعلنت  نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي تأييدها لحل الدولتين الذي يشمل دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل.
وأشارت بيلوسي بعد لقائها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى وجود اتفاقات قديمة تحدثت عن حل الدولتين. مؤكدة أن هذا الحل يجب أن ينص على دولة اسرائيل يهودية ديمقراطية تعيش جنبا الى جنب مع جيرانها الفلسطينيين وفق تعبيرها.
ورأت بيلوسي أنه مع وجود رئيس أمريكي جديد ورئيس وزراء اسرائيلي جديد، فإن هناك امل في مستقبل أفضل لمنطقة الشرق الأوسط..
وكانت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون قد أكدت في تصريح للصحفيين الاجانب يوم 19 مايو/ ايار بواشنطن التزام إدارة أوباما بحل الدولتين. وشددت على حق الفلسطينيين في إقامة دولة قابلة للحياة.

وقالت "أعتقد ان الرئيس كان واضحا جدا في تصريحه أمس.. يريد أن يرى وقف الاستيطان.. وأنا أقمت عشاء على شرف رئيس الوزراء نتنياهو في وزارة الخارجية وأكدنا مجددا أن هذا هو موقف وسياسة حكومة الولايات المتحدة. نحن ملتزمون بحل الدولتين وبشكل واضح نحن مقتنعون بأن الفلسطينيين يستحقون اقامة دولة قابلة للحياة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)