كي مون: يجب تضافر الجهود إزاء وباء إنفلونزا الخنازير

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29478/

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في الاجتماع السنوي لمنظمة الصحة العالمية في جنيف بمشاركة 193 دولة عضوا في هذه المنظمة، دعا المجتمع الدولي إلى التضامن وتوحيد الجهود بشأن مكافحة وباء إنفلونزا الخنازير. من جانبها قالت مديرة منظمة الصحة العالمية مارغريت تشان إنه سيكون من المستحيل توفير اللقاح المضاد للإنفلونزا الجديدة لجميع سكان الكرة الارضية.

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في الاجتماع السنوي لمنظمة الصحة العالمية في جنيف بمشاركة مئة وثلاث وتسعين دولةً عضوا في هذه المنظمة، دعا المجتمع الدولي إلى التضامن وتوحيد الجهود بشأن مكافحة وباء إنفلونزا الخنازير.

يجب أن يتضامن العالم في تعامله مع هذه الأزمة. والتضامن إزاء هذا الوباء يتمثل في إمكانية حصول كل فرد على اللقاحات والدواء اللازمين. وهذا يعني أن تتمكن كل الدول من الحصول على خواص سلالة الفيروس وكل المعلومات المتعلقة بها ومن المهم عدم اتخاذ أي إجراءات لحظر التجارة أو حرية التنقل. أنا أثق في مقدرتنا على تحقيق ذلك.

منظمة الصحة تؤكد صعوبة توفير الدواء لجميع سكان العالم

من جانبها قالت مديرة منظمة الصحة العالمية مارغريت تشان إنه سيكون من المستحيل توفير اللقاح المضاد للإنفلونزا الجديدة لجميع سكان الكرة الارضية.
واشارت تشان إلى أن هذا الأمر قد يؤدي إلى نشوب صراعات بين البلدان الغنية والفقيرة. مضيفة أن اثنتين من الشركات المصنعة للأدوية اقترحتا توفير اللقاح في حال إعلان الوباء في جميع أنحاء العالم لكنها أوضحت أن المنظمة لم توقع اتفاقيات مع الشركات التي تقدمت بهذا العرض حتى الآن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك