"غازبروم" تخطط لزيادة حصتها في سوق الغاز الأوروبية من 25% إلى 30%

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29466/

قال نائب رئيس شركة "غازبروم" الكسندر مدفيديف على هامش المؤتمر الدولي الرابع لحوار الطاقة المنعقد في برلين قال إن "غازبروم" تخطط لزيادة حصتها في سوق الغاز الأوروبية من 25% إلى 30% حتى عام 2015.

قال نائب رئيس شركة "غازبروم" ألكسندر مدفيديف في 19 مايو/ أيار على هامش المؤتمر الدولي الرابع لحوار الطاقة المنعقد في برلين قال إن "غازبروم" تخطط لزيادة حصتها في سوق الغاز الأوروبية من 25% إلى 30% حتى عام 2015.
من ناحية أخرى حذر الكسندر مدفيديف أوروبا من مخاوف عدم تأمين احتياجاتها الاضافية من الغاز والتي ستتراوح ما بين 80 و 100 مليار متر مكعب مع بداية عام 2020، ما لم تتنوع منافذ الامدادات من روسيا. كما دعا نائب رئيس "غازبروم" إلى ضرورة دعم مشروعي السيلين الشمالي والجنوبي الروسيين وحقول شتوكمان، لتأمين احتياجات اوروبا من الغاز الطبيعي الروسي. وفي سياق متصل توقع مدفيديف انضمام شركة الغاز الفرنسية "غاز دو فرانس" إلى مشروع "السيل الشمالي" مع نهاية صيف العام الجاري.

هذا وتم في اختتام المؤتمر التوقيع على اتفاقية مشتركة بين شركتي "غازبروم اكسبورت" الروسية و"تربوند نيتس غاز ايه جي" الالمانية لبناء مستودعات لتخزين الغاز في الأراضي الالمانية، بسعة تبلغ نحو 600 مليون طن، وذلك في إطار دعم مشروعي السيلين الشمالي والجنوبي الروسيين وحقل شتوكمان.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم