خبير روسي: تباعد في المواقف الأمريكية الإسرائيلية من المسائل المبدئية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29460/

قال الكسندر شوميلين الخبير في معهد الولايات المتحدة وكندا بموسكو إنه لأول مرة في تاريخ العلاقات الإسرائيلية الأمريكية هناك تباعد في المواقف من المسائل المبدئية والمحورية المتعلقة بعملية السلام في الشرق الأوسط..

قال الكسندر شوميلين الخبير في معهد الولايات المتحدة وكندا بموسكو إنه لأول مرة في تاريخ العلاقات الإسرائيلية الأمريكية هناك تباعد في المواقف من المسائل المبدأية والمحورية المتعلقة بعملية السلام في الشرق الأوسط.
ولكن في الوقت نفسه أشار الخبير في معهد الولايات المتحدة وكندا بموسكو في حديث ادلى به لقناة "روسيا اليوم" الى أن :" المباحثات بشأن عملية السلام ستستمر وهذا ما اتفق عليه الرئيس الأمريكي ورئيس الحكومة الإسرائيلية وأن لا أحد يعترض عملية السلام".
وصرح شوميلين بأن :" أوباما مستعد لممارسة الضغط بشدة على نتانياهو ولكن ضمن الحدود المعقولة. لأن الإدارة الأمريكية تدرك جيداً أن الحكومة الإسرائيلية الجديدة تتألف من ممثلي الأحزاب اليمينية واليمين المتطرف جزئياً. وتم تشكيل هذه الحكومة عن طريق انتخابات ديمقراطية. وهناك فارق كبير في الرؤية بين الإدارة الأمريكي وإسرائيل السياسية حيال الشرق الأوسط".
ولم يستبعد الخبير الروسي احتمال انهيار حكومة نتانياهو الإئتلافية في حال إذا رضخ رئيس الحكومة الإسرائيلية للدعوات الأمريكية المتعلقة بحل الدولتين.
الملف الإيراني
قال شوميلين إن :" اسرائيل تعتبر أن البرنامج النووي الإيراني خطر على وجود الدولة الإسرائيلية و 70% من الإسرائيليين يعتبرون أن إدارة أوباما لا تقدر بصورة كاملة مدى الخطر الإيراني على إسرائيل".
وأشار الخبير الى أن الكثير من الإسرائيليين مستعدون لإتخاذ خطوات صارمة لتصفية المؤسسات المصنعة للأسلحة النووية في إيران.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية