استئناف المشاورات الخاصة بالوضع في القوقاز بمشاركة الوفد الابخازي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29452/

استؤنفت في جنيف يوم 19 ايار/مايو الجولة الخامسة من المشاورات الخاصة بالوضع في القوقاز. افاد بذلك نائب وزير الخارجية، رئيس الوفد الروسي غريغوري كاراسين من جنيف. وقد توقفت المشاورات يوم الاثنين بعد إعلان الوفد الأبخازي امتناعه عن المشاركة فيها ، وحذا حذوه الوفدان الروسي والأوسيتي الجنوبي.

استؤنفت في جنيف يوم 19 ايار/مايو الجولة الخامسة من المشاورات الخاصة بالوضع في القوقاز. افاد بذلك نائب وزير الخارجية، رئيس الوفد الروسي غريغوري كاراسين من جنيف. وقد توقفت المشاورات يوم الاثنين بعد إعلان الوفد الأبخازي امتناعه عن المشاركة،وحذا  حذوه الوفدان الروسي والأوسيتي الجنوبي.
هذا وسبق ان اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف  مساء يوم 18 ايار/مايو ان روسيا اقترحت تعليق المشاورات حتى صدور تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الوضع في المنطقة، مشيرا إلى أن الوفد الأبخازي طلب منذ البداية منحه فرصةَ الإطلاع على هذا التقرير كشرط لمشاركته. وابدى الوفد الأبخازي تخوفاته من احتمال أن يفتقر التقرير الى الموضوعية.  وكان من المقرر ان يوزع نص تقرير بان كي مون يوم 15 مايو/ايار الا انه لم يحصل المشاركون في المشاورات عليه إلا صباح اليوم ـ 19مايو/ أيار. 
وتناقش في المشاورات مسائل الامن والاستقرار والقضايا الانسانية في منطقة القوقاز.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)